قوات الأمن تتخذ أجراء ضد الأرهاب

 

 بنت الرافدين / موصل

 قامت قوات الأمن العراقية والقوات متعددة الجنسيات من قوة مهام الحرية بأعتقال 64 ارهابيا مشتبه بهم والاستيلاء على مخابئ للاسلحة خلال عمليات في شمال العراق للفترة من 27 تشرين الثاني ولغاية 4 من كانون الاول.

وقد قام جنود عراقيين من الفوج الاول, اللواء الثالث, من الفرقة الثانية بأعتقال شخصين يشتبه في هجومهم على قوات التحالف في الموصل في 27 تشرين الثاني. وأعتقل جنود عراقيين من الفوج الثاني, اللواء الاول, من الفرقة الثانية شخصين يشتبه في قيامهم بنشاطات ارهابية وتم مصادرة مخبأ للاسلحة خلال العملية في الموصل في 30 تشرين الثاني.

وقام جنود عراقيين من الفوج الثاني, اللواء الاول, من الفرقة الثالثة بأعتقال اربعة اشخاص يشتبه في قيامهم بنشاطات ارهابية خلال عمليات في الموصل في 1 كانون الاول. جنود عراقيون من الفوج الثالث, اللواء الرابع, من الفرقة الثانية بالتعاون مع جنود من الفوج الاول, فوج المشاة 17 , قاموا بأعتقال 3 أشخاص يشتبه في قيامهم بنشاط ارهابي خلال غارة في الموصل في 4 كانون الاول.

وقد قامت الشرطة العراقية بالارتباط مع جنود من فوج الشرطة العسكرية 65 بأعتقال شخص يشتبه في قيامه بنشاط أرهابي خلال عملية في الموصل في 28 تشرين الثاني. وأعتقلت دورية الحدود العراقية 12 شخصا يشتبه في قيامهم بنشاط ارهابي قرب الحدود السورية للفترة من 30 تشرين الثاني ولغاية 2 كانون الاول.

وقام جنود من الفوج الاول, كتيبة المشاة 17, بأعتقال 12 شخصا يشتبه في قيامهم بنشاط أرهابي في الموصل للفترة من 27 تشرين الثاني ولغاية 2 كانون الاول. وأكتشف جنود من كتيبة المشاة 325 المحمولة جوا مخبأ للاسلحة خلال دوريات في الموصل في 27 تشرين الثاني. وقد قام فريق ابطال المتفجرات بأسترداد المخبأ لغرض اتلافه مستقبلا.

وأعتقل جنود من فريق اللواء القتالي سترايكر 172 خمسة اشخاص يشتبه في قيامهم بنشاط أرهابي خلال عمليات في الموصل للفترة من 28ــ 29 تشرين الثاني. وأعتقل جنود من الفوج الرابع, كتيبة مدفعية الميدان 11 خمسة اشخاص يشتبه في قيامهم بنشاط ارهابي في الموصل في 29 تشرين الثاني.

وأعتقل جنود من سرية الخيالة الثانية, من كتيبة سلاح الفرسان المدرعة الثالثة شخصين والاستيلاء على مخبأ للاسلحة أحتوى على بندقية ومخزن وأدوات لصنع العبوات الناسفة, صواريخ متنوعة وصواريخ قذائفRPG, خلال عمليات قرب الحدود السورية في 28 تشرين الثاني.

وأستولى ايضا جنود من سرية الخيالة الثانية, من كتيبة سلاح الفرسان المدرعة  الثالثة على مخبأ للاسلحة أحتوى على  كتيبات تعليمات حول المتفجرات ورؤؤس متفجرة. وقام جنود من سرية الخيالة الاولى, من كتيبة سلاح الفرسان المدرعة الثالثة بأعتقال ثلاث أشخاص يشتبه في قيامهم بنشاط أرهابي والاستيلاء على مخبأ للاسلحة جنوب تلعفر للفترة من 29 تشرين الثاني ولغاية 2 كانون الاول. وأعتقل جنود من سرية الخيالة الثانية, من كتيبة المشاة 325 المحمولة جوا 13 شخصا يشتبه في قيامهم بهجوم على قوات التحالف وقيامهم بصنع العبوات الناسفة, وايضا تم الاستيلاء على مواد لصنع القنابل, اقراص مدمجة للعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية, وايضا مبالغ نقدية كبيرة في تلعفر في 29 تشرين الثاني.

وقد أستمرت قوات الامن العراقية بالارتباط مع القوات المتعددة الجنسيات بعمليات ناجحة الهدف منها دحر الجماعات المعادية للقوات العراقية لغرض توفير الامن والامان للمواطنين في النمطقة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com