القبض على 24 أرهابي في شوارع بغداد

 

 بنت الرافدين / بغداد:

ألقى جنود من قوة المهام في بغداد القبض على 24 أرهابي مشتبه به في بغداد في منطقة الرشيد خلال فترة 12 ساعة من يوم 3 ـ 4 كانون الاول من خلال شن عمليات بالاعتماد على معلومات تم الحصول عليها من مواطنين محليين وبالاعتماد على المعلومات الاستخبارية المستقاة .

وقد قام جنود من الفوج الاول, كتيبة المشاة184 بأجراء ثلاث أعمال تطويق وتفتيش والقت القبض على 9 اشخاص كمحصلة. وألقت سرية تابعة للفوج الاول, كتيبة المشاة 184القبض على 6 أشخاص في شرق الرشيد في 3 كانون الاول في حوالي الساعة 11:35  مساء. وكان احد هؤلاء المعتقلين هو عضو معروف في خلية صنع القنابل التابعة للقاعدة فيما كان شخص اخر يشتبه في توليه أدارة بيوت امنة تستخدم لتهريب الارهابيين الى بغداد.

وبعد ثلاث ساعات, قامت وحدة اخرى من الفوج الاول, كتيبة المشاة 184 بألقاء القبض على شخص مطلوب في منطقة ابو دشير فيما ألقت القبض على اثنين اخرين عند الفجر في منطقة الدورة.

وكان أحد المواطنين قد أدلى بمعلومات الى جنود من الفوج الثالث, كتيبة المشاة السابعة عن اشخاص مشتبه بهم يقومون بنشاطاتهم غرب الرشيد. وقد قاموا بأجراء تطويق وتفتيش سريع وألقي القبض على شخصين قبيل منتصف الليل في 3 كانون الاول.

وعند حوالي الساعة 2:30 صباحا, قام جنود من الفوج الثالث, كتيبة المشاة السابعة بأجراء تطويق وتفتيش اخر في حي الجهاد والقي القبض على 3 أشخاص.

وكان الفوج نفسه قد القى القبض على شخص اخر في منطقة حي الجهاد قبل ليلة من ذلك.

ويقول الملازم اول ريون براون, امر فصيل في السرية A, الفوج الثالث, كتيبة المشاة السابعة والذي قاد احد عمليات الليلة الماضية,"كانت عملية ليلة امس نصر كبيرللمواطنين في حي الجهاد", ويقول ايضا,"أمضى  هذا الشخص اشهرا في قتل العراقيين الابرياء وقوات الامن العراقية. والان تم ابعاده عن الشارع, شكرا الى شجاعة هذا الشخص المبلغ. كنت ارغب في شكره وليعلم الشعب العراقي بأنه السلاح الاكثر فعالية في مكافحة الارهاب.

وبعيدا الى الجنوب في المناطق الريفية في بغداد, قام جنود من سرية الخيالة الثالثة, من كتيبة الفرسان المدرعةالثالثة بألقاء القبض على أرهابيين أخرين مشتبه بهم.

وقد القت وحدة قامت بأجراء تطويق وتفتيش في الساعة الواحدة صباحا من يوم 4 كانون الاول القبض على 9 اشخاص.

تم اخذ كل المشتبه بهم الى مؤسسات عسكرية لغرض التحقيق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com