العثور على مخبأئين للاسلحة جنوب العاصمة بغداد

 

بنت الرافدين / بغداد:

عثر جنود من الفريق القتالي الثاني، الفرقة المحمولة جواً 101 على مخبئين كبيرين للاسلحة في 2 كانون الاول الجاري، ليضافا الى قائمة طويلة من اسلحة الارهابيين التي عثروا عليها حنوب بغداد.

نفذ الجنود التابعين للفرقة A، سرب الطائرات الاول، فوج الفرسان السابع عملية تطويق وبحث روتينية للمنازل في القرية، الامر الذي ادى الى العثور على مخبئ صغير للاسلحة والذي قاد القوات الى مخبئ أكبر للاسلحة في الموقع.

بعد اكتشاف صاروخين عيار 82 ملم وانبوب هاون واحد عيار 60 ملم و 2 قذائف هاون عيار 60 ملم ومنصب ثلاثي القوائم للاسلحة الخفيفة، تم استدعاء فريق ابطال المتفجرات الى الموقع لتقييم المخبئ.

وفي الوقت الذي كان فيه فريق ابطال المتفجرات في طريقهم الى المنطقة، واصل الجنود بتأمين الموقع وفتشوا الشوارع والحقول المجاورة للبحث عن مخابئ جديدة للاسلحة. عثروا على موقع اضافي يحتوي على مواد متفجرة وذخيرة ومواد اخرى مثيرة للشك.

وعند انتهاء الحفر والبحث عن مخبئ الاسلحة، أثمر بحث الفرقة A عن العثور على 2 انظمة هاون و قذائف RPG و10 ستر مضادة للطائرات و10 بذلة نظامية تابعة للجيش العراقي و 20 مواد متفجرة مصنعة محلياً و 33 RPG و 36 قذايفة هاون عيار 86 ملم و 42 قذيفة هاون عيار 52 ملم و21 قذيفة هاون عيار 120 ملم و و34 قذائف هاون و 11 صواريخ مختلفة  و 300 قطعة ذخيرة مضادة للدبابات والالاف قطع الذخيرة واسلحة متعددة وقنابل يدوية ومتفجرات فضلا عن مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.   

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com