العثور على عبوات ناسفة والقاء القبض على خمسة مشبوهين

  

بنت الرافدين / تكريت – العراق : تمكن الجنود العراقيون والجنود الامريكان من القاء القبض على 5 مشبوهين بعد اكتشاف عبوة ناسفة بالقرب من بيجي ومخبأ للاسلحة بالقرب من كركوك . وقد تمكنت دورية مشتركة من الجيش العراقي و الجنود الامريكان من اكتشاف مخبأ اسلحة يحتوي على عبوات ناسفة كان من المقرر ان يزرعها الاهابيون بالقرب من كركوك . وكانت العبوات الناسفة تتكون من قنابل عيار 130 ملم مع اجهزة تفجير . وقد قام فريق معالجة المتفجرات العراقي بتدمير الاسلحة . وقد قامت الشرطة باعتقال شخصين كانا في مكان المخبأ  للقيام باستجوابهم . وقد تمكن الجنود الامريكان ايضا في نفس الوقت من اكتشاف عبوة ناسفة بالقرب من بيجي  وقاموا باستدعاء فريق معالجة المتفجرات الذي قام بتدمير العبوة الناسفة.

وقد وصلت معلومات الى الجنود الامريكان الذين كانوا يرافقون فريق معالجة المتفجرات ان الذين قاموا بصنع هذه المتفجرات كانوا يستقلون سيارة رمادية اللون وهي تتجول في المنطقة وقد قام الجنود بايقاف السيارة وتفتيشها مع ركابها الثلاثة وعثروا بحوزتهم على كاميرا تصوير وجهاز تفجير يماثل الجهاز المربوط   بالعبوة الناسفة. ويقوم الارهابيون عادة بتصوير اعمالهم الارهابية للاستفادة منها في اعمال الدعاية في الصحافة.

وبعد اعتقال هؤلاء واصل الجنود الحركة الى مكان العبوة الناسفة التي تتكون من قنبرة  هاون مع قنينة غاز مع كمية من المتفجرات البلاستيكية . وقد قام فريق معالجة المتفجرات بتفكيك القنبلة في الموقع ونقلها الى مكان آمن لتدميرها بدلاً من تعريض حياة السكان المحليين الى الخطر.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com