قوات التحالف والقوات العراقية مستمرة في تهيئة الظروف لانتخابات امنة

 

 بنت الرافدين / بغداد – العراق : استمرت قوات   التحالف والقوات العراقية بتدمير نشاطات الارهابين التابعين اللقاعدة  والمقاتلين الاجانب خلال  450 عملية على مستوى  السرية في البلاد  من 26 تشرين الثاني حتى 2 كانون الاول

يقول الرائد براندون روبنز ضابط العمليات في فيلق القوات المتعددة الجنسيات " كانت 50% من العمليات القتالية التي جرت الاسبوع الماضي  في العراق مشتركة بين قوات الامن  العراقية  وقوات التحالف بينما كانت 21% منها مستقلة من جانب قوات الامن العراقية. ان قدرة الجيش العراقي على القيام بتلك العمليات المشتركة والعمليات المستقلة  امر هام."

لقد قامت قوات التحالف وقوات الامن العراقية بالعثور على 95 مخبأ للاسلحة وتم تدميرها خلال الاسبوع من ضمنها اكبر المخابيء لحد الان  حيث استخرجت القوات الامريكية والعراقية مايقارب 2 طن من المتفجرات مخباةء تحت الارض خارج منطقة عسكرية مهجورة قرب مدينة كركوك.  فقد تم ابطال مفعول حمولة اربعة شاحنات من المتفجرات و 4222 قذيفة هاون واكثر من 950 صاعق.

كما قامت القوات بابطال مفعول 160 عبوة ناسفة حيث وصل عدد العبوات الناسفة  التي تم العثور عليها وتطهيرها خلبال شهر تشرين الثاني اكثر من 650.

واعتقلت القوات المشتركة اكثر من 440 من الارهابيين واعتقلت او قتلت 31 مقاتل اجنبي والقت القبض على 3 ممن يقومون بصنع القنابل.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com