القوات العراقية والجيش الأمريكي تشدد الخناق على الارهابيين

 

بنت الرافدين / بغداد:

تستمر قوات الأمن العراقية وجنود قوة مهام بغداد بتطهير شوارع بغداد خلال القيام بعمليات بتاريخ 3 – 7 من شهر كانون الاول ومطاردة الأرهابيين وأبطال القنابل الموضوعة على جانب الطريق ومصادرة مخازن الأسلحة .

جزء من نجاح هذه العمليات تنسب الى المعلومات التي يدلي بها مواطنيين مهتمين للقوات العراقية والأمريكية عن مكان وجود الأرهابيين ومخابئ الأسلحة .  

حينما كان جنود الكتيبة الاولى فوج المشاة 184 في دورية في جنوب مدينة بغداد بتاريخ 3 من شهر كانون الاول ، أقتربوا من أثنين من المواطنين العراقيين الذين قالوا بأنهم يعرفون مكان وجود أرهابيين مشتبه بهم . عندما ذهب الجنود الى مكان أقامتهم للتحقيق ، عثروا على ستة أشخاص – اثنان منهم معروفين بقيامهم بنشاطات أرهابية . أعتقل جميع الأشخاص الستة المشتبه بهم لأجراء تحقيق اوسع معهم .

توقفت دورية اخرى اثناء القيام بعملية في غرب مدينة بغداد بتاريخ 3 من شهر كانون الاول بالقرب من امرأة عراقية اخبرت الجنود عن وجود عبوة ناسفة  تم زرعها في المنطقة .

حددت المرأة بدقة موقع العبوة الناسفة على الخريطة الى جنود من السرية الاولى فوج الخيالة 75 . عندما ذهبت الدورية الى الموقع ، عثر الجنود على قذيفة عيار 155 ملم مع راديو مرتبط معها . استدعى فريق أبطال المتفجرات الى الموقع وتم أبطال مفعول العبوة الناسفة بأمان .

لاحظ جنود من فوج الخيالة المدرع 11 شخصا يضع عبوة ناسفة في منطقة ابو غريب بتاريخ 6 من شهر كانون الاول . قامت قوة مهام بغداد البرية و القوة الجوية الموجودة بمحاصرة الشخص اخيرا في زاوية مع شريكه واعتقلوا الأثنين . حدد هؤلاء المشتبهين شخصا ارهابي اخر  معروفا بوضع العبوات الناسفة . اعتقل جميع الأرهابيين الثلاثة لأجراء تحقيق اوسع معهم .

بتاريخ 4 من شهر كانون الاول اعتقل جنود من الكتيبة الاولى فوج المشاة 184 شخصين مشتبه بهم بالقرب من مصنع تعبئة اللحوم في جنوب شرق بغداد بعد عثورهم على 20 كيسا مصنوعا من كبريتات الالمنيوم وأسلحة متضمنة 5 بنادق كلاشنكوف و6 رشاشات اس كي اس و بنادق ار بي كي .

كان جنود من الفوج الأول كتيبة المشاة 502 في دورية في منطقة جنوب غرب بغداد عندما أبلغوا عن تعرضهم لاطلاق نار بأسلحة خفيفة وصواريخ أر بي جي بتاريخ 3 من شهر كانون الاول . وقد قامت دورية من الجيش العراقي بمسح في المنطقة القريبة واعتقلت ثلاثة اشخاص مشتبه بقيامهم بأطلاق النار على الجنود الأمريكان . ولم تكن هناك اية اضرار بالمعدات او اصابات بالأرواح في الحادث .

وقد ابلغ جنود من قوة مهام بغداد غرب بغداد عن تلقيهم نيران غير مباشرة بتاريخ 6 من شهر كانون الاول . ولم تكن هناك اضرار او خسائر بالأرواح  كنتيجة لهذا الهجوم . وقد حددت القوة الجوية بدقة مصدر النيران وعثرت على ثلاثة اسلحة هاون والتي تم تدميرها فيما بعد .

في غضون ذلك ، حددت قوة مهام بغداد الملاحية المتواجدة في المنطقة مركبة مشتبه بها وأشخاص يقومون بتفريغ مواد ونقلها الى منزل قريب . توجهت قوة برية فيما بعد الى المنزل واعتقلت ثلاثة اشخاص ارهابيين مشتبه بأطلاقهم قذائف الهاون . أيضا صادر الجنود الأمريكان على مخبأ صغير متضمن قذيفة عيار 60 ملم و قذيفة عيار 130 ملم وقذيفة عيار 120 ملم و هاون عيار 60 ملم و10 قذائف .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com