السفير الامريكي: أستهداف موظفي الحملات الانتخابية هو أعتداء مباشر على الديمقراطية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

شجب السفير الامريكي في بغداد  زلماي خليلزاد  الإعتداءات الاخيرة على العراقيين المرشحين لإنتخابات 15 كانون الاول / ديسمبر  و قال نحن نستنكر عمليات القتل الاخيرة لموظفي الحملات الانتخابية في الموصل والبصرة وبغداد ومناطق اخرى وكذلك الهجمات في النجف ودهوك.  ان هذه الاعمال هي إعتداءات على الديمقراطية ومحاولات لحرمان العراقيين من الحرية للتصويت حسب ضميرهم. 

 لقد حصلت هذه الحوادث جنبا الى جنب مع عمليات تخريب غير مقبولة.  والبعض ايضاً يعتقد بانهم يستطيعون ان يرشون المواطنين لكي يغيروا تصويتهم.  لا يجب ان تؤثر الرشوات والإعتداءات على الانتخابات بغض النظر ان حدثت اضرار ام لا او قبضت اموال.  ان ورقات الاقتراع  مكتومة  وكل صوت هو سري.  والشعب العراقي يمتلك في يديه مستقبل بلاده. 

 و أضاف أن هؤلاء الذين يقفون وراء هذه الهجمات ومحاولات التزوير يعرضون مكانهم في العراق الديمقراطي. في نهاية الامر نأمل ونتوقع ان اعمالهم سوف تنقلب ضدهم. سوف يقف المواطنون العراقيون في وجه الذين يرهبوهم ويصوتون لصالح الذين يستطيعوا ان يؤمـّنوا لهم مستقبلاً افضل.

 ان عيون العالم على العراق اثناء اجراء الانتخابات، وسوف يحكم على اعمال تلك الاحزاب ليس فقط العراقيون ولكن ايضاَ مجتمع الامم الديمقراطية و لذلك فأنا أدعو جميع الاحزاب السياسية ان يشجبوا اعمال التخويف وان يدعموا انتخابات مسالمة وحرة وعادلة في 15 ديسمبر/ كانون الأول. وليبارك الله شعب العراق. ان الانتخابات القادمة خطوة حاسمة في بناء العراق الجديد. ويستحق العراقيون انتخابات سالمة من التهويل والعنف.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com