الحكم على أعضاء خلية تفجير في الموصل بالسجن مدى الحياة

 

بغداد / بنت الرافدين:

أعلن مسؤولين رسميين في وزارة العدل العراقية بأن اربعة أعضاء من تنظيم القاعدة في العراق والذين كانوا أعضاء في خلية تفجير في الموصل يقودها أبو طلحة وجدوا مذنبين من قبل المحكمة الجنائية المركزية في العراق لخرقهم المادة 194 من قانون العقوبات العراقي لمهاجمتهم قوات الشرطة العراقية والحرس الوطني العراقي وقوات التحالف والحكم على كل واحد منهم مدى الحياة (20 سنة) بتاريخ 23 تشرين الثاني .

هذه الادانة الناجحة هي معلم اخر في نظام القضاء العراقي . هذا الحكم يعزز ارادة الشعب العراقي كون أعضاء النظام السابق والارهابيين والمقاتلين الاجانب وأتباعهم اصبحوا معدودين وتتم معاقبتهم من قبل محكمة عادلة .

وألقت قوات الشرطة العراقية , الحرس الوطني العراقي , وقوات التحالف بتاريخ 29 أيار القبض على بلال محمود عبد الهادي ( والمعروف ايضا بأسم أبو محمد) و عبد الله محمد عطا الله محمد ( والمعروف ايضا بأسم ابو محمد) ومحمد بن رابط صدام ( والمعروف ايضا بأسم ابو عمر) وأسماعيل محمد عبد الله بن عبد الله خلال غارة في منطقة الانبار . والمدعى عليهم هم مقاتلين أجانب من الاردن وسوريا والجزائر والذين دخلوا العراق بصورة غير شرعية واقترفوا جرائم تراوحت بين القتل والارهاب الى حيازة اسلحة غير مرخصة .وتم القبض على هؤلاء في بيت حيث كان محافظ الانبار مختطفا ولكنه كان مقتولا . وقد قاوم المتهمين الاعتقال وحدثت معركة بالأسلحة النارية قبل ان يتم القبض عليهم .

 هذا القرار الصائب بالارتباط مع قوانين اخرى اخذت قريبا من قبل قوات الامن العراقية والقوات المتعددة الجنسيات قد وضح بأن حكومة العراق ذات السيادة قد وضعت كل الامكانيات المالية والقضائية والامنية تحت تصرفها من اجل قض مضاجع المتسللين والارهابيين والمساندين لهم .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com