الجعفري:الوحدة الوطنية تتعرض الى حالة من التآمر تحت عناوين مختلفة

 

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين:

قال السيد رئيس الوزراء : ان مهمة تحقيق الوحدة ودوركم في حمل لواءها ليس أمراً كمالياً بسيطاً، لانه دور تتوقف عليه سلامة البلد وأمنه، بعد ان سلمكم إباؤكم وأجدادكم تركة رائعة تحمل في ثناياها المزيد من التعامل الإنساني والأخوي بين مختلف المذاهب والقوميات في مدينة ديالى.

 وأضاف : يجب ان تؤول هذه الأمانة الى الأجيال اللاحقة، وينبغي من اجل ترسيخ هذه الوحدة ان تبذل الطاقات من قبل جميع المواطنين كلٍ من موقعه ومسؤوليته، لان الوحدة عندما تتحقق تتماسك عرى المجتمع واذا تبددت فان الدماء ستهدر بدلاً من ان تحقن.

 جاء ذلك خلال لقاء سيادته وفداً من أبناء محافظة ديالى الذين شاركوا في مؤتمر الاخوة والأمن والسلام الذي عقد هناك مؤخراً برعاية السيد رئيس الوزراء.

 وأكد الدكتور الجعفري : ان مدينة ديالى هي مدينة التنوع العراقي، وان لم تُحسن إدارة هذا التنوع فانه سيتحول الى وسط وبيئة للخلافات والتناحر والاحتراب، وان الوحدة الوطنية في هذه المرحلة تتعرض الى حالة من التآمر تحت عناوين مختلفة، لذا فان مسؤوليتكم كبيرة في مواجهة مخاطر ذلك، وعليكم ان تشمروا عن ساعد الجد، وتقفوا وقفة جريئة للحفاظ على هذه الوحدة.

 وأضاف سيادته قائلاً : ان أية حالة من الاقتتال ستسبب مزيداً من الفواجع لابناء شعبنا، وتضيف الى ايتامنا أيتاماً جدداً، والى اراملنا اراملاً جدداً، وان المعركة بين أبناء الشعب الواحد لا رابح فيها .

 وشدد السيد رئيس الوزراء بالقول : ان العراق يمر بحالة تحول في جميع المجالات، بناءاً وأعماراً واقتصاصاً قضائياً من المجرمين الذين انتهكوا كرامة وأعراض وحريات أبناء شعبنا، فعلينا ان نجند كل إمكاناتنا لخدمة هذا البناء.

 وفي ختام اللقاء سّلم أعضاء الوفد ملفاً بمقررات مقررات المؤتمر التي تجسد الوحدة بين أبناء الشعب العراقي بمختلف أطيافه وقومياته ومذاهبه.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com