قوات الامن العراقية وقوة مهام الحرية يواصلون تطهير  المناطق من الارهابيين ومصادرة الاسلحة

 

بنت الرافدين / الموصل – العراق : اعتقلت قوات الامن العراقية بالاشتراك مع  قوة مهام الحرية التابعة للقوات المتعددة الجنسيات  46 مشتبهاً به  وصادرت مخابيء للاسلحة شمال العراق للفترة من 5-12  كانون اول.

ففي الموصل، قام جنود من الكتيبة الثالثة اللواء الاول الفرقة الثالثة من الجيش العراقي بالاشتراك   مع الشرطة العراقية ثلاثة من المشتبه بقيامهم  بنشاطات ارهابية  وصادرت مخازن لبنادق Ak-47 خلال عملية دهم بتاريخ 5 كانون اول.

واعتقل الجنود العراقيين التابعين للكتيبة الثالثة اللواء الاول الفرقة الثانية اثنين من المشتبه بقيامهم  بنشاطات ارهابية  خلال  عملية دهم  بتاريخ 8 كانون الاول.  واعتقل جنود عراقيين من الكتيبة الاولى اللواء الاول الفرقة الاولى ثلاثة من المشتبه بهم خلال عمليات بتاريخ 9 كانون الاول.

كما اكتشف جنود عراقيين من اللواء الثاني، الكتيبة الثانية الفرقة الثانية  بالاشتراك مع جنود من الكتيبة الاولى ، الفوج المشاة  17  مخبا للاسلحة  مكون من   بنادق AK-47 مع مخازنها  وبندقية قنص مع مخازن مليئة بالاطلاقات وقاذفة صواريخ  ضد الطائرات واكثر من 100 اطلاقة 500 من قذائف الذخيرة المتنوعة  ومسدس شبه اتوماتيكي وبندقية اوتوماتيكية وقنابل يدوية وقذافات  ار بي جي مع ذخائرها  ومواد شديدة الانفجار خلال عملية دهم بتاريخ 12 كانون الاول. وصادر الجيش العراقي مخبا الاسلحة لغرض تدميره في المستقبل.   اما الارهابيون فهم تحت الاحتجاز من قبل  قوات الامن العراقية دون ورود اية تقارير عن اية اصابات.

واعتقلت الشرطة العراقية  شخص مشتبه بقيامه بزرع عبوات ناسفة  قرب مركز انتخابي خلال عمليات في الموصل بتاريخ 10 كانون الاول وهو الان تحت الاحتجاز دون وقوع اية اصابات.

كما قام جنود من الكتيبة الاولى، فوج المشاة 17 باعتقال خمسة من المشتبه بهم  واجهزة تفجير وتوقيت بتاريخ 5 كانون الاول. واعتقل جنود من الكتيبة  الاولى فوج المشاة 17،  ثمانية اشخاص  خلال عمليات في الفترة بين 6-10 كانون اول.

وتم اعتقال عشرة من المشتبه بقيامهم باعمال ارهابية عملية دهم بتاريخ 7 كانون اول.  وقام جنود من  السرية الرابعة فوج مدفعية الميدان 11 باعتقال مشتبه به واحد  خلال عمليات بتاريخ 9 كانون الاول. واعتقل جنود من الكتيبة الرابعة فوج المشاة 23 ثلاثة من المشتبه بهم خلال عمليات بتاريخ 10 كانون اول وهم رهن الاحتجاز دون وقوع اية خسائر بين القوات المتعددة الجنسيات.

وفي تلعفر قام جنود من الكتيبة الثانية فوج المشاة المحمول جواً 325 باعتقال شخص يشتبه بقيامه بنشاطات ارهابية خلال عملية دهم بتاريخ 5 كانون اول.  وقام جنود من كتيبة الثانية  من فوج المشاة 325  باكتشاف مخبا للاسلحة  احزمة رصاص Ak-47   وقذيفة عيار 120 وصفائح تحتوي على الـ TNT  واصابع  TNT   ودعاية معادية للقوات الامريكية ومختلف المواد لصنع العبوات الناسفة بتاريخ 5 كانون الاول.

وقام جنود من السرية الثانية فوج الخيالة المدرع الثالث باعتقال ستة من المشتبه بهم وتمت مصادرة مواد لصنع المتفجرات خلال عمليات بتاريخ 9 كانون الاول. المشتبه بهم رهن الاحتجاز ولم ترد تقارير عن اية اصابات لدى القوات المتعددة الجنسيات.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com