انتخابات الخارج تسير بهدوء وسلاسة في يومها الاول

 

 

أصدرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ـ برنامج التصويت خارج العراق بيانا بعنوان : " بداية هادئة للانتخابات خارج العراق في جميع البلدان الخمسة عشر أشارت فيه الى أن انتخابات مجلس النواب قد بدأت حسب التوقيت المقرر في جميع هذه البلدان وكان أول مدينة اجريت فيها الانتخابات هي مدينة سدني و ذلك في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي لهذه المدينة وأشار التقرير الى أن الحماس العراقي يعكس الوطنية العراقية والاهتمام بمصير الوطن حتى على بعد الالآف من الكيلومترات .

و بلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 94 مركزا في 50 مدينة في 15 بلدا ، وأضاف التقرير أن عملية الاقتراع تمت بدون حوادث تذكر ، وعلى خلاف الانتخابات التي جرت في العام الماضي فان التسجيل والانتخاب يتم مرة واحدة دون اضطرار الناخب الى الذهاب الى مراكز الاقتراع مرتين ، مرة لغرض التسجيل و الاخرى لغرض الانتخاب .

وعلى خلاف كون سكان مدينة سيدني الاسترالية كانوا أول من ادلى بصوته ، فان سكان ولاية كاليفورنيا سيكونون آخر من يصوت من العراقيين في الساعة التاسعة من مساء يوم 15 كانون أول ( ديسمبر ) بتوقيت هذه المدينة التي تقع في أقصى الغرب الامريكي .

أن دوائر  برنامج الانتخاب خارج العراق هي منظمة أنشأت من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتي يغطي نشاطها العديد من دول العالم و التي تستضاف و تدعم من قبل  العديد من حكومات الدول المضيفة  وقد تم اتخاذ الاجراءات الامنية الضرورية والتي وفرتها الدول المضيفة اضافة الى المفوضية وبالتنسيق معها ، مما يعزز الثقة بامكانية أن يقوم المواطن العراقي المقيم في هذه الدول بالتصويت بامان وطمأنينة .

هذا وقد أعلنت المفوضية العليا ـ برنامج التصويت خارج العراق أعداد المصوتين في اليوم الاول من الانتخابات وفي جميع مراكز الاقتراع  خارج العراق وهي كالآتي :

 المشاركات في اليوم الاول للانتخابات

البلد

عدد المصوتين

استراليا

3288

النمسا

414

كندا

2460

الدنمارك

4450

المانيا

7047

ايران

11541

الاردن

8777

لبنان

851

هولندا

4010

السويد

8693

سورنا

7298

تركيا

3720

الامارات

2560

المملكة المتحدة

7882

الولايات المتحدة

8042

مجموع المشاركين     81,033

 

مفوضية الانتخابات في ألمانيا ـ شعبة الاعلام

14 ـ 12 ـ 2005

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com