جنود قوة مهام بغداد يلقون القبض على 28 أرهابيا مشتبه بهم

 

 

بنت الرافدين / بغداد , العراق ــ أعتقل جنود من قوة مهام بغداد من فريق اللواء القتالي الثاني , من  الفرقة 101 المحمولة جوا 28 أرهابيا مشتبه بهم  في حادثين منفصلين خلال عمليات مستمرة جنوب بغداد بتاريخ 8 – 9 كانون الاول .

وقد ألقى جنود من السرية C , الفوج الاول , كتيبة المشاة 502 القبض على 17 شخص بتاريخ 9 كانون الاول بعد تشخيصهم من قبل شخص أدلى بمعلومات عن علاقتهم بنشاطات أرهابية .

وبدأت عملية القبض أثناء قيام الوحدة بتفتيش وتطويق للمنطقة . وكان الجنود المتيقظين قد لاحظوا وجود ثلاثة اشخاص مشتبه بهم في حقل قريب بدوا وكأنهم في موضع مراقبة .

تم أرسال دورية لغرض أستجواب الاشخاص الثلاثة. وأثناء أقتراب الجنود فر المشتبه بهم في مجموعتين . اشتبكت قوات التحالف مع اثنين منهم وقتلتهم .

وفر المشتبه به الاخر الى بيت قريب . وقام جنود من السرية C بتفتيش المنزل على الفور والقوا القبض على الشخص الفار أضافة الى 16 أرهابيا أخر مشتبه بهم .

وفي حادث أخر , ألقى جنود من السرية D , الفوج الاول , كتيبة المشاة 502 القبض على 11 أرهابيا مشتبه بهم بعد ايقافهم لسيارتين  في ساعات المساء الاولى بتاريخ 8 كانون الاول .

وكان الجنود يقومون بدورية جنوب بغداد عندما اوقفوا سيارتين مشتبه بها تقل 8 أشخاص . وبعد أجراء المزيد من التحقيقات , أكتشف الجنود أجهزة هاتف متنوعة , بنادق هجومية من نوع كلاشنكوف  , وقذيفتين من عيار 120 ملم مهيئة كعبوة ناسفة .

وتم أعتقال 6 أشخاص بينما لاذ أثنان بالفرار الى منزل قريب . وقامت الدورية بأجراء تفتيش وتطويق للمنزل وألقت القبض على ثلاثة أشخاص أخرين داخل المنزل . وألقى الجنود القبض على الاشخاص الخمسة المشتبه بهم , أضافة الى الاشخاص الستة الاخرين .

تم أستدعاء فريق أبطال المتفجرات الى محل الحادث لتفحص العجلتين . وقد أكد فريق أبطال المتفجرات على أن العجلتين كانت تستخدم لغرض نقل ووضع العبوات الناسفة . تم تدمير أحدى العجلتين من قبل فريق أبطال المتفجرات بينما تمت مصادرة العجلة الاخرى من قبل الجيش العراقي .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com