البلغاريون ينهون خدماتهم في فرقة القوة متعددة الجنسيات جنوب الوسط

 

 

بنت الرافدين / معسكر ايكو , العراق ــ أنهى البلغاريون خدماتهم بصورة غير متوقعة في فرقة القوة متعددة الجنسيات جنوب الوسط بتاريخ 17 كانون الاول .

وخلال حفل التوديع , شكر اللواء بيوتر زيروينسكي , القائد العام لفرقة القوة متعددة الجنسيات جنوب الوسط الجنود البلغاريين على أدائهم المتميز في فرقة القوة متعددة الجنسيات . ويقول زيروينسكي," أود أن أشكركم شخصيا وكل الجنود البلغار الذين خدموا  لحد الان في العراق","ألتزامكم تمثل في نجاح الفرقة متعددة الجنسيات".

وتم خلال الحفل , تم تكريم الجنود البلغار من قبل القائد العام لفرقة القوة متعددة الجنسيات والقادة العسكريين البلغار. وشكر العقيد ستويان بامبوف , المندوب البلغاري الاقدم في الفرقة متعددة الجنسيات الجنرال زيروينسكي وكل جنود الفرقة متعددة الجنسيات وجنود الجيش العراقي على تضامنهم وصداقتهم خلال المهمة .

وتم منح الجنرال وسام من قبل وزارة الدفاع البلغارية " للخدمة الرائعة تحت العلم", للظروف الجيدة التي تم توفيرها لغرض الوصول الى تنسيق القدرات والاخلاص والالتزام هذا .وقد ركز الجنود البلغار على تدريب الجيش العراقي وعلى النشاطات العسكرية ــ المدنية وعلى توفير الامن والحماية للأرتال وداخل قاعدة معسكر أيكو .

وفي أطار التعاون العسكري ــ المدني , ساعد الجنود البلغار العديد من العراقيين في عمليات أعادة الاعمار ــ معظم هذه العمليات كان في محافظة الديوانية . اعادة بناء المدارس وأنشاء محطات المياه ومؤسسات الكهرباء والعديد من المشاريع لغرض تحسين ظروف معيشة العراقيين كانت من بين الاعمال التي قاموا بها . وخلال العامين الماضيين أنجز البلغار 175 مشروعا بتكلفة أكثر من 5 ملايين دولار أميركي .

وخلال فترة التناوب الخامسة والاخيرة , أمضى المدربون البلغار أكثر من 500 ساعة في تدريب قطعات فرقة الجيش العراقي الثامنة, وأجروا أكثر من 500 دورية و 227 مهمة مرافقة , موفرين الحماية للمواطنين المدنيين وقطعات فرقة القوة متعددة الجنسيات جنوب الوسط . وقاموا بتوفير قوة حماية شاركت كقوة رد فعل في الازمات وفي العمليات الانسانية .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com