قوة المهام الاوكرانية تنهي الخدمة في الفرقة متعددة الجنسية في منطقة الوسط - الجنوب

 

 

بنت الرافدين / الكوت , العراق ــ كان يوم 19 كانون الاول هو أخر يوم ضمن واجبات قوة المهام 81 الاوكرانية التي تعمل ضمن تشكيل الفرقة متعددة الجنسية وسط الجنوب . خلال حفل التوديع شكر اللواء بيوتر زيروينسكي القائد العام للفرقة متعددة الجنسية وسط الجنوب الجنود الاوكرانيين على أدائهم الرائع .

وقال زيروينسكي أن عهدا جديدا للعراق اصبح ممكناً والفضل يذهب بالدرجة الاساس الى الجهود المشترمة  . وذهب بالقول الى أن الاستقرار الذي تم توفيره من قبل الفرقة المتعددة الجنسية في منطقة الوسط - الجنوب مكن قوات التحالف من المساعدة في بناء قوات الامن العراقية .

وعملت قوة المهام 81 الاوكرانية في محافظة واسط . وقد تضمنت المهام الرئيسة للجنود الاوكرانيين توفير الامن في محافظة واسط  بالتعاون مع قوات الامن العراقية ,  وأسناد وتدريب جنود الجيش العراقي وشرطة الحدود العراقية وأيضا مساعدة السلطات العراقية المحلية في عمليات اعادة الاعماروكذلك توفير الامن للأستفتاء والانتخابات .

وخلال مهمة البقاء , أجرت قوة المهام 81 أكثر من 160 مهمة  للأرتال وأكثر من 1000  من اعمال الدورية . وقامت قوة المهام بالاشتراك مع جنود الجيش العراقي بأجراء عمليات عديدة ضمن المناطق التي تقع تحت مسؤوليتهم .

وقد تضمنت هذه العمليات : 5500 مركبة و 3748 شخص تم تفتيشهم , و مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة والمعدات غير المرخص بها واعتقال أشخاص يشتبه بقيامهم بالارهاب . وفي جانب الاعمال الهندسية , قام الاوكرانيين بالتعاون مع أختصاصيين من كازاخستان بتدمير قطع هائلة من الذخيرة .

وكان الجنود الاوكرانيين من قوة المهام 81 قد أنجزوا 45 مشروع أنشائي هندسي مدني مقدمين بذلك المساعدة لـ 6550 مواطن عراقي . وقد ساعد اطباء قوة المام 81 أكثر من 5000 شخص . وتبعا لقرار من الحكومة الاوكرانية , قامت قوة المهام 81 بتسليم الجيش العراقي المعدات العسكرية لتحسين قدراته القتالية .

وسوف يستمر الاوكرانيون بأداء خدماتهم ضمن الفرقة متعددة الجنسية في  الوسط- الجنوب كمجموعة من المستشارين العسكريين مسؤولين عن تدريب وأرشاد قوات الامن العراقية.

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com