محاولات لتضميد جراح الاتحاد الاسلامي في بهدينان...

 

أبو فيندار الزيباري- اقليم كوردستان.

 زار السيد نيجيرفان البارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان – أدارة اربيل- امس المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي الكوردستاني، حيث كان في الاستقبال السيد صلاح الدين محمد بهاء الدين الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني، وعدد من اعضاء القيادة في الحزب.

  وفي الاجتماع الذي دار بين الطرفين، تم التطرق الى ملابسات حادثة مدينة دهوك التي ادت الى احراق مقرات الاتحاد الاسلامي الكوردستاني ومقتل عدد من اعضاء القيادة فيه... من جهته اشار رئيس حكومة الاقليم الى ان مثل هذه التصرفات لاتخدم تجربة الاقليم الديمقراطية وانها جاءت من قبل اشخاص فوضويين ومخربين، وان الاحتجاج على بعض المواقف لايكون بهذا الشكل العشوائي والمتهور، كما اشاد الى دور السيد صلاح الدين محمد في كيفية التعامل مع هذه المشكلة التي وصفها بالدور المسؤول، الذي ركز على التهدئة والتعامل العقلاني مع هذه الحادثة المؤلمة وعدم تصعيد الموقف، كما اكد على استعداد حكومة الاقليم على تعويض الاتحاد الاسلامي الكوردستاني ماديا ومعنويا على الاضرار التي لحقت به في منطقة بهدينان... من جانبه شكر الامين للاتحاد الاسلامي الكوردستاني  السيد نيجيرفان البارزاني على هذه الزيارة واكد على موقف الاتحاد الاسلامي الكوردستاني المهدئ والمتعقل من هذه التصرفات، وشدد على استمرار الاتحاد الاسلامي على معاضدة التحالف الكوردستاني في القضايا المصيرية للاقليم  في البرلمان العراقي ومؤكدا على اننا وعلى الرغم من كوننا قائمتين غير متحالفتين الا اننا متحالفين سياسيا وسنكون عونا لاخواننا في البرلمان العراقي.  

  يأتي هذا التقارب بعد ايام من انتهاء الانتخابات البرلمانية العراقية التي شهدت منافسة شرسة بين القائمتين (730) و(561) في اقليم كوردستان، هذه المنافسة التي شهدت خروقات كثيرة وكبيرة بحق القائمة(561) في الاقليم.

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com