العثور على عدد من مخابئ الاسلحة في شمال ووسط البلاد

  

بنت الرافدين / تكريت:

يستمر الجنود العراقيون والامريكان في العثور على مخابيء الاسلحة في شمال وسط العراق.  وقد تمكن الجنود من العثور على  تسعة مخابيء اسلحة في اليومين الماضيين وبضمنها مخابيء اسلحة بالقرب من بيجي . وقد تمكن الجنود الامريكان من العثور على  1000 صاروخ مختلفة الانواع والاحجام  في ثلاثة مخابيء تم العثور عليها في 20 كانون الاول . وقد احتوت هذه المخابيء على قنابر هاون وكمية من فتيل التفجير والغام مضادة للدبابات وعدد من المدافع الرشاشة وكمية من ذخيرة الاسلحة الخفيفة . وقد قام فريق معالجة المتفجرات بتدمير جزء كبير من هذه الاسلحة في 21 كانون الاول يواسطة التفجير الموقعي وسيقوم الفريق بمعالجة ما تبقى من الاسلحة هذا اليوم . اما المخابيء الاخرى التي تم العثور عليها في المنطقة الممتدة من تكريت الى بلد فقد احتوت على اسلحة متنوعة مثل قنابر الهاون والصواريخ وقذائف صاروخية  .

وقد تمكن الجنود العراقيون التابعين الى الفرقة الرابعة من العثور على مخبأ يحتوي على قذائف ومدفع  مضاد للطائرات في منطقة الدور في 20 كانون الاول .

وقد تم تدمير هذه الاسلحة في مواقعها الآ في الحالات التي يمكن ان يؤدي فيها هذا التفجير الى تعريض المدنيين الى الخطر . وفي مثل هذه الحالات فقد تم نقل الاسلحة الى اماكن آمنة لتدميرها .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com