مباحثات رسمية بين العراق وبولندا لفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال الدكتور إبراهيم الجعفري : ان زيارة رئيس الوزراء البولندي الى العراق تندرج في إطار انفتاح العراق في علاقاته مع دول العالم، حيث تركزت مباحثاتنا مع الجانب البولندي حول تطور العملية السياسية والإنجازات التي حققها الشعب وحكومته المنتخبة لبناء العراق الجديد .

و خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب لقاءه مع رئيس الوزراء البولندي ( مار جنكيفج ) والوفد المرافق له، الذي ضم نواب وزراء الخارجية والاقتصاد والدفاع في الحكومة البولندية أضاف سيادته : ان البولنديين لهم قوة عسكرية متواجدة في محافظتي واسط والديوانية تقدم الدعم والإسناد الأمني، وتسهم بتدريب وتأهيل القوات  العراقية .

وان المباحثات تناولت موضوع الديون البولندية ، التي كلفت وزارة الخارجية بمتابعتها، إضافة الى انهم وجهوا دعوة الى الحكومة العراقية لزيارة بولندا وسيمثل العراق فيها  نائب رئيس الوزراء احمد الجلبي ووزيرا الدفاع والمالية.

من جانبه قال رئيس الوزراء البولندي: ان هذه أول زيارة لي خارج الأتحاد الأوربي منذ تسنمي منصب رئاسة الوزراء، وقد قدمت للدكتور الجعفري التهاني للإنجاز الكبير الذي حققته الحكومة العراقية في إنجازها لإجراء الانتخابات في هدوء وأمان .

مضيفاً ان هناك هدفين رئيسين لزيارتي الى العراق، أولهما التعرف عن كثب على الظروف التي يعيشها الشعب، وثانيهما دراسة تفاصيل التعاون في المجالات كافة وخاصة الجانب الاقتصادي منها .

واستطرد بالقول : إنني انظر بتفاؤل الى مستقبل العراق والعراقيين، ومستقبل العلاقة والتعاون بين بلدينا بعد ان لمست التحسن الكبير في الأوضاع الأمنية معبراً عن سعادته لوجود القوات البولندية ومعتبراً ان بقاءها  او انسحابها امرٌ مرهون بقرار من الحكومة العراقية المنتخبة .

وقد جرت مباحثات رسمية حضرها عن الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء الدكتور احمد الجلبي ووزيرا الدفاع والتجارة ووكيل وزير الخارجية والسفير العراقي في بولندا

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com