بيان  مشترك للسفير خليلزاد والجنرال جورج كيسي

 

بنت الرافدين / في خطوة نعتبرها تعبيراً عن التقدم الحقيقي في العراق، حيث أعلن اليوم رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية العراقيون ووزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد تخفيض القوات الامريكية بلوائين (2) مما سيخفض المستوى الاجمالي للقوات من سبعة عشر لواء الى خمسة عشر لواء.

نحن نحتفل بهذا القرار بتعديل حجم القوات، والذي اتخذ من قبل الحكومتين العراقية والامريكية معاً والذي يجب ان يحظى بترحيب الشعب العراقي . هذا التعديل هو مؤشر على التقدم الرائع الذي يحرزه العراق. وهو يعبر بشكل واضح عن الزيادة الضخمة في قدرات قوات الامن العراقية. ان هذه الخطوة لم يكن من الممكن ان تتحقق بدون التزام وشجاعة وتضحيات قوات الامن العراقية.     

 وعلى الرغم من أننا نعدل وضعنا، الا اننا نظل ملتزمين بأقامة عراق حر ومستقر. ان  الفرق الاستشارية لقوات الائتلاف الملحقة بقوات الامن العراقيه مستمرة في العمل يداً بيد في التدريب والعمليات، ونحن سنبقى طالما طلب منا ذلك من قبل الحكومة العراقية.

 ان قوات الامن العراقية قد تجاوزعددها 200.000 شرطي وهي مستمرة في الزيادة والتحسن وتقوم بأجراء عمليات مستقلة أكثر واكثر كل يوم. ولقد اثبتت القوات العراقية نفسها للشعب العراقي والعالم خلال استفتاء تشرين الاول (أكتوبر) ومرة اخرى في 15 كانون الاول (ديسمبر).

 و الان نحن نطلب من الشعب العراقي ان يقف الى جانب قوات الامن العراقية وان يثق بها ويفكر بشأن ما ستفعله في المستقبل. أن الشعب العراقي المتحد خلف قواته الامنية والذي يرفض الارهاب والعنف  سيجد السلام والرفاهية في العراق الجديد.

 وكما ذكرنا في الاسبوع الماضي بعد الانتخابات التاريخية: اننا سنقف مع الشعب العراقي حتى يستطيع العراقيون الوقوف على اقدامهم. وسنعمل مع الحكومة العراقية الجديدة لزيادة قدراتها وتحقيق الاعتماد الذاتي. وسنقف مع حلفائنا العراقيين في النضال من أجل الأمن من خلال عمليات مركزة. نحن نحتاج الى ان نكفل ثقة وايمان الشعب العراقي بمؤسساته الامنية.

نحن مستمرون في تقييم الموقف والظروف الامنية على الارض وسنعدل تشكيل وحجم مهمتنا وقواتنا حسب الحاجة.

بارك الله في شعب العراق .        

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com