محولة جديدة تعني طاقة يعتمد عليها  بصورة اكبر لمدينة بغداد

 

بنت الرافدين / بغداد:

تخدم المحولة الجديدة التي اضيفت الى محولتين موجودتين في محطة ثانوية غرب مدينة بغداد غرضين: لتحويل طاقة  132 كيلوفولت الى طاقة 33 كيلو فولت ولتعمل كوحدة دعم عندما يقوم العمال بغلق أحد خطوط المحولات لغرض الصيانة . هذه الأضافة تؤمن كهرباء يعتمد عليها أكثر لمعيشة العراقيين في مدينة بغداد وتساعد في تقليل عدد ساعات القطع .

 وفرت فرقة منطقة الخليج لقطاع الكهرباء  اشراف على أدارة مشروع بكلفة 1.1 مليون دولار أمريكي . بدأ العمل في شهر أيار 2005 و أنتهى في شهر تشرين الثاني .أدار مقاول من مجموعة واشنطن الدولية التنصيب الفعلي للمحولة وجهزت فرقة منطقة الخليج سيطرة نوعية خلال القيام بزيارات للموقع للتأكد من تفاصيل الأنشاء .

 شاركت وزارة الكهرباء العراقية أيضا في هذا المشروع ، تبعا لمديربرنامج قطاع الكهرباء التابعة لفرقة منطقة الخليج في شركة واشنطن الدولية ديفيد ميلسون .

    قال ميلسون " أن الجزء الرئيسي لقطاع الكهرباء في هذا المشروع هو تجهيز محولة جاهزة للعمل.   نعتمد على الوزارة للعمل مع المقاول لربط الأسلاك الأضافية في كل من جانبي المحولة ومن ثم أختبار الأسلاك ".

 وأضاف " قامت الوزارة بعمل كفوء جدا، وتبين لنا أمتلاكهم  مهندسين ذوي معرفة " .

 يأمل قطاع الكهرباء ان يشارك في مشاريع أكثر مع وزارة الكهرباء العراقية في المستقبل ، قال ميلسون " أن العمل سويا مع وزارة الكهرباء مهم جدا ويعود السبب في ذلك الى عملية تسليم المسؤولية الحتمية عندما نغادر " وأضاف " كلما كانت مشاركة العراقيين في هذه المشاريع أكثر كلما كان أمتلاكهم لأدوات أفضل تساعدهم على أدارة هذة المؤسسات عندما نغادر " .

 قال ميلسون " نجاح التعاون في مشاريع من هذا النوع يفتح بالتأكيد أبواب لبعض الفرص المشتركة المهمة في المستقبل ".واضاف " نحن نتطلع للعمل مع وزارة الكهرباء في مشاريع أخرى في المستقبل " . 

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com