تدمير مخبأ كبير للأسلحة قرب بيجي

 

بنت الرافدين / تكريت:

أكتشف جنود من الفرقة 101 المحمولة جوا فريق اللواء الثالث القتالي مخبأ للأسلحة قرب بيجي بتاريخ 20 من شهر كانون الاول . أكمل الجنود أخراج استخراج مخبا للأسلحة من 11 مخبأً في الموقع .

قال النقيب مات بارتلت قائد السرية ب اللواء الأول فوج المشاة ال187 " هذا المكان هو نقطة تجهيز ذخيرة اساسي للعدو" وأضاف " أي هجوم يريدون القيام به ، سواء بعبوة ناسفة أو بأسلحة خفيفة ، يستطيعون الحصول على ما يحتاجون له هنا " .

وجه الجنود ضربة عنيفة لباب نقطة التجهيز بتاريخ 23 من شهر كانون الاول بثلاثة تفجيرات هائلة قام بها فريق أبطال المتفجرات . أكثر من 1.600 صواريخ وقذائف و283 قذائف هاون كبيرة و27 الغام مضادة للدبابات و80 أسلحة هجومية كانت مقتلعة من الأرض مع مايقارب طن من المتفجرات .

لم يكن واضحاً فيما اذا كان المخبأ قد أستخدم من قبل الأرهابيين قبل أخلائه . أن الأثار الحديثة للأطار والنقص في أغلفة بعض الأسلحة ورزمها يشير الى أن المستودعات كانت جديدة . في المخابئ الأخرى الأسلحة كانت متأكلة ووثائق الموجودات منتهية في عام 1984 ، تواريخها تعود الى قبل حرب الخليج الأولى .

سواء أكان المخبأ حيوي أو لا ، سوف لا تستخدم محتوياته ابدا في ايذاء اي شخص والفضل يعود الى الجنود الذين قضوا ثلاثة أيام من العمل المكثف لأخلاء الموقع . في معظم الحالات يتم حفر المواقع بالمجارف ثم تحمل وترفع باليد .

أن المواطن الذي أدلى بمكان المخبأ للجنود لم يقوم فقط بتامين السلامة الى المواطنين المحليين من الهجمات ضد القوات العراقية ولكن أيضا تقاضى مكافئة بمبلغ 2.500 دولار أمريكي لقاء هذه المعلومة . يقدم الأمريكان وحلفائها مكافئات لقاء اية معلومات التي تقود الى أعتقال أرهابيين ذو خلفية مؤكدة وأستخدام معدات في حرفهم . أن العثور على هذا المخبأ سيعوق بالتأكيد مقدرة العدو في تنفيذ هجمات في المستقبل ضد المدنيين وقوات الأمن العراقية وأن جميع محاولات قوات التحالف لتأمين العملية الديموقراطية ستجد الوطن الأمن هنا في العراق .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com