النتائج الأولية للانتخابات في الخارج والتصويت الخاص

 
محمد الجبوري / بغداد بنت الرافدين

 أعلن الدكتور فريد ايار الناطق الرسمي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مؤتمر صحفي عصر أمس، نتائج التصويت الخاص والذي تم في المستشفيات والمعتقلات والثكنات العسكرية والتصويت خارج العراق.

  وحسب النتائج الأولية فقد حصل التحالف الكردستاني على 176361 صوتاً  وحصل الائتلاف العراقي الموحد على 146091 صوتاً، فيما حازت القائمة الوطنية العراقية  53576 صوتاً، فيما حصلت جبهة التوافق العراقية ( السنية) على 23409 صوت وحصلت جبهة العراق للحوار الوطني على 8104 صوت وحصلت الجبهة التركمانية العراقية على 5287  وحصلت قائمة المؤتمر الوطني العراقي على 4312 صوت، وحصلت قائمة السيد توفيق الياسري على 4480، وحازت قائمة النهرين المسيحية على 4081 وحصلت كتلة المصالحة والتحرير على 4003 صوت .

 و أعرب ايار عن اسفه لبعض الاتهامات التي وجهت للمفوضية من قبل بعض الكيانات السياسية والتي تدعي وجود تزوير وعدم نزاهة، معتبراً ذلك أمراً محزناً لان المفوضية أثبتت انها جهاز كفوء ومقتدر ويقوم على أسس معترف بها من الأمم المتحدة، مشيراً الى ان الاتهامات كان فيها نوع من القسوة والتجنّي وان المفوضية لا ترى ان هناك فائدة من الإجابة او الرد على هذه الاتهامات الباطلة أساساً .

 وأشار الى ان المفوضية لم تجد ما يدل او ما يشير الى حالات تزوير واسع النطاق، خصوصاً وان المراقبين الدوليين أكدوا ان الانتخابات سارت بشكل طبيعي وعلى وفق المعاييرالدولية.

 مؤكداً في معرض حديثه حرص المفوضية الدائم على ان تكون الانتخابات حقيقية وكاملة وصحيحة وذات شفافية , مشيراً الى وجود عدد كبير من الشكاوى التي رفعتها الكيانات السياسية الى المفوضية منها شكاوى غير مهمة ومنها ما يطلق عليها (الشكاوى الحمراء) والتي تحال الى القضاء للبت بها حسب القانون .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com