حاجز أمني قيد الانشاء

 

بنت الرافدين / تكريت , العراق ــ بدأ جنود التحالف وقوات الامن العراقية مع قادة التجمعات في السنية بأنشاء حاجز حول القرية بتاريخ 5 كانون الثاني في جهود مشتركة لتقليل العنف الارهابي .

وبالنظر لما خلفته العبوات المزروعة في الطريق والسيارات المفخخة , فقد ناقش زعماء القرية الصغيرة والتي تقع قرب بيجي شمال محافظة صلاح الدين الاجراءات التي يمكن أتخاذها لتحسين الوضع الامني .

فقد ألتقت الشرطة المحلية وأعضاء مجلس المدينة والشيوخ ورجال الدين بقادة السرية الاولى , كتيبة الخيالة 33 , الفرقة المحمولة جوا 101 ( هجوم جوي ) لمناقشة العملية .

وأصر زعماء التجمعات في السنية على أن المسؤولين عن العنف هم أشخاص من الخارج وليسوا من أهالي القرية . وافق غالبية الحاضرين في أجتماع اليوم على أن هذا الحاجز سوف يمنع هؤلاء الغرباء من أن يستخدموا هذه القرية كملاذ أمن لهم .

الحاجز عند أكتماله سوف يكون بطول 10 كيلومترات تقريبا وأرتفاع 8 أقدام . وسوف تقوم الشرطة العراقية والجنود بحراسة مداخل القرية أضافة الى أبراج حراسة مرتبطة بالحاجز.

وقد عانى المواطنين العراقيين من عنف الارهابيين . حوالي 80 % من الذين قتلوا أو جرحوا جراء العبوات الناسفة هم من العراقيين وليس جنود التحالف .

وعبر زعماء المحافظة عن دعمهم لعملية أنشاء الحاجز. وقد تناقص مستوى العنف في مدينة سامراء بحدة بعد عماية مماثلة لمنع الارهاببين من الدخول الى المدينة في أب 2005 .

ويتوقع أن يستمر العمل في الحاجز لعدة أيام .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com