سيناتور رود أيلاند يزور الجنود , والقادة المحليين

 

بنت الرافدين / تكريت , العراق ــ التقى السيناتور الاميركي جاك ريد بجنود من ولايته وعدد من القادة العراقيين المحليين خلال زيارة الى مدينة تلعفر في شمال غرب العراق .

وتمت أستضافة ريد من قبل كتيبة الخيالة المدرعة الثالثة , ومقرها في قاعدة عمليات سيكس المتقدمة . وبعد تقديم تحديث خاص بالعمليات من قبل الكتيبة , التقى المراقب المنسوب الى الجيش سابقا بعدد من الجنود من ولايته . زيارة ريد فاجأت أحد ناخبيه وهو الجندي الاول كرستوفر رايت والبالغ من العمر 20 عام وهو أحد طاقم دبابة من منطقة اشوي في رود أيلاند ( لقد تفاجأت تماما عندما قدم الي الرقيب الاول وقال عليك لقاء السيناتور غدا "يقول رايت ," لقد صعقت . لقد أذهلني لقائه بعد كل هذه المسافة هنا خصوصا كون ولايتنا هي الاصغر . مازلت مندهشا".

قام ريد بجولة في المدينة زار خلالها مركز التنسيق المشترك تلقى خلالها أيجاز عن ما يحدث في المدينة من قبل المحافظ و أمري لوائين من فرقة الجيش العراقي الثالثة وقائد الشرطة .

مركز التنسيق المشترك هو الموقع المركزي للأدارة المحلية في نظام تمثيل الحكومة العراقي الجديد . كل مدينة في العراق لديها مركزتنسيق مشترك والذي يمثل المحورالذي تعمل من خلاله الادارة المحلية , الشرطة , الامن , نشاطات الخدمة المدنية . وهو يماثل في عمله ما يسمى بمجلس المدينة في الولايات المتحدة . وأشاد المحافظ نجم عبد الله عبد بجهود كتيبة الخيالة المدرعة الثالثة في تقديم المساعدة لغرض أستعادة الامن في المدينة التي شهدت أنخفاض ملحوظ في العنف على مدى الاشهر الماضية .

يقول نجم " لقد أصبح جنود القطعات الاميركية التي قاتلت الى جنب الجيش العراقي أخوة لنا ".

ويقوم ريد بزيارة الى العراق لتقصي الحقائق عن العمليات الحالية من قبل قوات الولايات المتحدة في العراق وحالة فرق الانتقال العسكرية طالما تعمل مع الجيش العراقي .

فرق الانتقال العسكرية هي وحدات صغيرة من التحالف تعمل وتتعايش مع نظرائها في الجيش العراقي , تشاركها خبراتها طالما تواصل قوات الجيش العراقي أخذ مسؤوليات أكثر لأحتياجات الامن العراقي .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com