الجعفري: سنجعل من قانون مكافحة الإرهاب منطلقاً قانونياً للقضاء على الإرهابيين

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال السيد رئيس الوزراء الدكتور ابراهيم الجعفري : لقد حققتم وصنعتم هدفاً كبيراً طالما تدحرجت اشرف الجماجم من اجل تحقيقه، ليشهد العالم كله ما حققتموه في إنجاز عملية التحول الديمقراطي في العراق الجديد من خلال الانتخابات البرلمانية واقرار الدستور .

 وأضاف سيادته في كلمة ألقاها في الجموع المحتشدة من أبناء مدينة الكوت التي زارها أمس : نريد من الحكومة الدائمة ان تكون حكومة توافق ليستفاد من رصيدها الوطني من خلال أطراف التوافق الذين يجب ان يساهموا في تحقيق حلم الشعب العراقي بتشكيل حكومة وطنية واسعة.. سعة الشعب كله .

 وأكد الدكتور الجعفري: لازلنا نقدم القرابين من الشهداء ضحايا الإرهاب الذي هو امتداد لتلك الحقبة السوداء من حكم نظام صدام، حيث يستبيح الإرهابيون بكل اشكالهم دماءنا ويستحلون حرمة مدننا، ففي الأمس القريب قدمت مدينتا كربلاء والرمادي قرابين جديدة وثكلنا مرة أخرى بعدد كبير من الضحايا، وانه رغم محاولات البعض تشويه صورة مدينة الرمادي لكنها  ظهرت بصورتها الحقيقية بعد ان قدمت مجموعة من الشهداء الذين يعكسون حقيقة مجتمع الأنبار والوجه الناصع لأبنائها .

 وشدد سيادته على ضرورة تفعيل قانون مكافحة الإرهاب وجعله منطلقاً قانونياً لمضاعفة الجهود للقضاء على الحفنات المتبقية من الإرهابيين في كل مدن العراق، واعداً بإطلاق سراح كافة المعتقلين ممن لم تثبت أدانتهم في القريب العاجل.

  وأشار السيد رئيس الوزراء الى أهمية تظافر جميع الجهود وكل من موقعه لتحريك عجلة الأعمار والبناء حتى يتحقق الازدهار الاقتصادي المطلوب.

وكان سيادته قد وضع حجر الأساس لمشروع ماء الشرب بطاقة 200 م مكعب في الساعة والمشروع من بين 56 مشروع ماء يشرف على تنفيذها المجلس الأعلى للأعمار تنفذ هناك بقيمة 14,750 مليون دولار،  والتقى برئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومد راء الدوائر ووجهاء وشيوخ العشائر فيها

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com