كركوك تحصل على المزيد من الكهرباء

 

 

بنت الرافدين / الموصل:

ستستفيد مدينة كركوك قريبا من اعمار محطة الكهرباء الرئيسية سعة11 كيلو فولت. خصص 123.000دولارلهذا المشروع الذي يتالف من تركيب كيبل بطول 1500 ميتر سعة11 كيلو فولت تحت الارض ليغذي هذا الكيبل المحطة الرئيسية في كركوك في حي الماس . سيوصل هذا الكيبل محطة كركوك مع شبكة التوزيع الرئيسية.

عندما سالنا سمعان موسى لماذا يعتبر هذا المشروع مهم للغاية، قال مدير المشروع التابع لفيلق المهندسين الامريكي,ان محطة كركوك تتوسع لتنتج القوة الكافية للمستهلك لتغطي مدينة كركوك وضواحيها.واكد ان المدينة  بحاجة الى المزيد من الكهرباء في جميع المجالات. مثالا على ذلك الاستعمال المحلي ,والاستعمال الصناعي ,خدمة المجاري والماء. هذا الكيبل المغذي هو جزء كبير لتلبية هذه الاحتياجات.

في منطقة كركوك يعيش فيها بحدود 1.5 مليون شخص تقريبا.عندما يتم تركيب هذا النوع من الكيبل سيوفر للمواطنين الكهرباءالكافي الذي يحتاجونه.

زاد الطلب على المولدات الكهربائية عند اعلان الحرب بسبب التقصير والصيانة الضعيفة  الذي كانت عليه المحطة ,والاعمال الارهابية التي تستهدف تدمير الشبكات,والكمية المحدودة في الوقود.

هناك عدة انواع من الحاجات التي بحاجة او تعتمد على القوة الكهربائية ,كالمستشفيات,هذا دليل على ان الحاجات المطلوبة لعمل المحطة الكهربائية اكثر ثقة بتوصيل الموزعات اليها.وقال موسى ان هذا المشروع سيخدم تقريبا 3000 من سكان مدينة كركوك.

سيبدا حفر هذه الكيبلات في كانون الثاني ,وسيكتمل هذا المشروع حسب الجدول المحدد في مارس 2006 .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com