العثور على خمسة مخابيء اسلحة في شمال العراق

 

بنت الرافدين / تكريت:

تستمر قوة مهام عصبة الاخوة في العثور على الاسلحة قبل ان بتمكن الارهابيون من استعمالها في شمال العراق . وقد تمكن الجنود من العثور على خمسة مخابيء اسلحة في 9 كانون الثاني. وقد تمكن الجنود العراقيون والجنود الامريكان من العثور على مخبأ كبير للاسلحة بالقرب من المقدادية حيث تم العثور على قنابل مدفعية وهاون بالاضافة الى عدد من الصواريخ وسيقوم فريق معالجة المتفجرات بتدمير هذه الاسلحة بواسطة التفجير الموقعي .

وقد تمكن الجنود الامريكان ايضاً من العثور على مخبأ للمواد التي تستعمل لصناعة القنابل في جنوب شرق بلد . وكان الجنود يقومون بالتحقيق بوجود عبوة ناسفة عندما لاحظوا وجود سلك يمتد الى احد البيوت وعندما قاموا بتفتنيش المنزل عثروا على الاسلحة المذكورة.  وقد تمكن الجنود الامريكان من العثور على مخبأ كبير آخر للاسلحة جنوب غرب كركوك . وقد عثرت الدورية على 80 قنبرة هاون وقنابل مدفعية . وقد عثرت دورية امريكية تعمل في شمال كركوك على مخبأ يحتوي على قنابل هاون ورؤوس حربية لقذائف صاروخية وقد قام فريق المتفجرات بتدمير الاسلحة في الموقع.

وقد قام الجنود العراقيون بالتعاون مع الجنود الامريكان والشرطة العراقية بغارة على  منزل بالقرب من تلعفر بناءاً على معلومات من مواطن عراقي . وقد عثرت قوات الامن على كمية من المواد المستعملة في صنع القنابل في جزء سري من المنزل . وقد عثر الجنود الامريكان ايضاً على مخبأ آخر للاسلحة في الموصل بناءاً على معلومات من مواطن . وقد عثر الجنود على قنابر هاون وعلى صواعق تفجير مخبأة في مقبرة المدينة. وقد قام الجنود بنقل القنابر الى قاعدة عسكرية قريبة للتخلص منها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com