بناء كلية عسكرية في شمال العراق

 

 زاخو – العراق : يجري الآن انشاء كلية عسكرية في شمال العراق ربما سيكون لها تأ ثير عظيم على مستقبل العراق . ان هذه هي الكلية العسكرية في زاخو. وكما ان النفط والكهرباء والماء والرعاية الصحية هي اشياء مهمة لمستقبل العراق فان تثقيف اولئك الذين سيصبحون قادة العراق في المستقبل مهم كالدفة لتوجيه السفينة الكبيرة.ان هذه الكلية هي واحدة من كليتين عسكريتين  للضباط العراقيين وهي تماثل الكلية العسكرية الامريكية في وست بوينت .

وقد تم في الوقت الحضر اكمال اجراءات الحماية في الكلية . وتشمل هذه الاجراءات انشاء تسعة ابراج للحراسة موزعة على محيط الكلية وتوفير الاضاءة في محيط الكلية وانشاء بوابتين للدخول  الى المجمع. وستوفر الاضاءة الحماية الى العسكريين العراقيين وطلاب الكلية الذين يعيشون في الكلية. وستوفر ابراج الحماية الفرصة لتدريب الطلبة على الحراسة في هذه الابراج بالاضافة الى توفير الحماية الى الكلية. اما مداخل الكلية فستمنح الطلاب الجدد العزم والارادة كما هو الحال في اكاديمية وست بوينت او انابولس او كلية القوة الجوية في الولايات المتحدة التي اصبحت رمزاً لاولئك الذين يدخلون فيها ويصبحون قادة لامتهم في المستقبل.

اما التحديثات الاخرى فتشمل مخزناً جديداً للذخيرة والسلاح. ويشمل هذا انشاء غرف للسلاح والادامة والتنظيف واماكن لخزن البنادق والمسدسات . ان هذه المخازن عبارة عن غرف مبنية من الآجر بسعة 46x متر مع وسائد لرفع الاسلحة عن الارض .  ان البناية محمية بملجأ بعمق ثلاثة امتار واسلاك شائكة تحيط بالبناية بالاضافة الى الأضوية . ان غرفة الالعاب الرياضية الجديدة توفر التدريب البدني والغرفة عبارة عن بناية بارتفاع خمسين قدماً وهي تعادل ملعباً لكرة السلة وهي مضاءة ومكيفة وجيدة التهوية وهي تحتوي على دواليب للرجال والنساء ومجهرة بالحمامات . ان برج التسلق هو عبارة عن برج بثلاثة جهات وبعدة ارتفاعات لاستخدامه في التدريب.

وقد تم ايضاً اكمال الوحدات السكنية واكمال مخطط دار الضيافة الذي سيوفر السكن المريح الى العوائل والاشخاص المهمين وزوار الكلية. ويحتوي هذا القسم على غرف مجهزة بحمامات خاصة ومطبخين مجهزين بشكل كامل واماكن لتناول الطعام ومرافق اخرى . وسيتم الاستفادة من الدار في حفلات التخرج وتوزيع الجوائز والمناسبات الخاصة. ويقول جوشو اديكانبي وهو مهندس المشروع من فيلق المهندسين الامريكي  في منطقة الخليج الشمالية : اننا نعمل ونعيش مع الطلبة في هذا المكان وانه لامر جيد ان يشعر هؤلاء الطلبة  بالامتنان لما نقوم به في اكمال هذا المشروع.

وقد استطاع العاملون اكمال هذا المشروع في مرحلتين . وقد تضمنت المرحلة  الاولى  انشاء ثكنات الطلبة والمقرات والجدار الامني ومحطة المياه النقية وملعب لكرة القدم والعاب الساحة والميدان . والاشياء الاخرى هي الحواجز وميدان العرض واضوية الملعب ونظام الصرف الصحي ونظام لتوزيع المياه الصالحة للشرب. اما المرحلة الثانية فتشمل انشاء قاعة الالعاب الرياضية ونظام لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية . وتشمل المرحلة ايضاً انشاء ميدان للتدريب على حرب المدن  وميدان للرمي وبناية لتدريب الطلبة على الاسلحة. ويقول اديكانبي : اننا نقترب من نهاية المشروع وان جهودنا ستساهم في بناء قيادة قوية لمستقبل العراق ومن المتوقع اكمال المشروع في كانون الثاني 2006.

ويوجد في الوقت الحاضر 213 طالب يتدربون  في الكلية وعندما يكتمل انشاء البنايات فستتمكن الكلية من استيعاب 500 طالب وسيحصل هؤلاء الطلبة على شهادة البكالوريس مرتبطة بشكل وثيق بالمجال الهندسي.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com