القوات العراقية والامريكية تكتشف عدة مخابىء للاسلحة خلال ثلاثة ايام في عمليات تمشيط

 

بنت الرافدين / الرمادي:

أكتشف جنود من الجيش العراقي ومشاة البحرية الامريكية المئات من قذائف الهاون وقذائف مدفعية وصواريخ ورؤوس حربية خلال ثلاثة ايام تمشيط بالقرب من مدينة هيت القديمة في محافظة الانبار.

قال الملازم الاول انتونيو اكنون قائد الفريق الهندسي القتالي لكتيبة فريق الهبوط التابع للكتيبة الاولى , فوج المشاة الثاني .  ان هذا الاكتشاف هو الاكبر من نوعه . لقد اكتشفنا عدة مخابيء للاسلحة مهمة للغاية كانوا المسلحين قد قاموا باخفائها في هيت في اماكن كانوا يعتقدون انها سهلة الوصول.

في خلال بضعة ايام, عثرجنود عراقيون من الفوج الاول, اللواء الثاني, فرقة الجيش العراقي السابع وقوات مشاة البحرية العاملة ضمن وحدة استكشاف مشاة البحرية الامريكية 22(القوات الخاصة) , فرقة مشاة البحرية الاميركية الثانية على 500 صاروخ  وقذائف مدفعية وقذائف هاون, وبحدود 100 قذيفة دبابة وكمية كبيرة من صواريخ RPG وصواعق ورؤوس بلاستيكية.

هذه المواد هي المكونات الاساسية التي تستخدم عادة من قبل الارهابيين لصنع العبوات الناسفة. وتم اكتشاف كمية كبيرة من البنادق الهجومية والذخيرة و2 من العبوات الناسفة. تم تدميرالقذائف والاسلحة.

قام الجنود العراقيين بدورية حول محيط الموقع الذي تواجد فيه مخبأ الاسلحة لحماية المواطنين من عبوات الارهابيين الغير متفجرة والاجابة على اسئلتهم بخصوص العملية.

تبعا لاكنون, الذي ادهش العديد من عناصر مشاة البحرية كونهم عناصر جديدة في المسرح هو العمق الذي توصل اليه الارهابيون في اخفاء الاسلحة. مثالا على ذلك اعاد الارهابيين حفر مقبرة محلية لغرض اخفاء المخبأ.

استنادا لمعلومات تم الحصول عليها قام جنود من الجيش العراقي وقوات التحالف بتفتيش المقبرة بعناية وعثروا على مخابيء للاسلحة في قبور مؤشرة بعلامات الجمجمة والعظمين.

شرح اكنون لنا بانهم قاموا بالذهاب الى المنطقة وتفتيشها بعناية باستخدام كاشف الالغام الذي ارشدنا على هذه المواقع. كنا حذرين جدا ولم نفسد اي قبرمدني اثناء اداء العملية.

بالاضافة الى فريق الهبوط التابع للكتيبة الاولى,فوج مشاة البحرية الاميركي الثاني, وحدة الاستطلاع المارينز ل22تتالف من عنصر قيادي, وحدة استطلاع المارينز ومجموعة الدعم والخدمات 22, وفصيل الهيلوكبتر المتوسطة الحجم (التعزيزي) في منطقة وادي نهر الفرات تجري عمليات ضد التمرد تحت قيادة الفرقة الثانية المارينز.    

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com