فيلق المجوقل الثامن عشر يودع العراق

 

بنت الرافدين / بغداد ,العراق ــ أستلم الفريق بيترجياريلي المسؤولية كقائد للفيلق متعدد الجنسية في العراق من الفريق جون فاينز في حفل تسليم المسؤولية في معسكر فيكتوري بتاريخ 19/1/2005.

خدم فاينز كقائد عام للفيلق المجوقل الثامن عشر في مدينة فورد براك , نورث كارولينا , قبل ان يتم استبدال الفريق. توماس متز كقائد لقوات متعددة الجنسية في العراق في 2005. سيعود فاينزبعد عودته من العراق الى منصبه السابق كقائد لفيلق المجوقل الثامن عشر في فورد براك.

يأتي جياريلي الى القوة متعددة الجنسية في العراق من منصبه كقائد قوة مهام فيكتوري في هيدلبرك, المانيا.

وخلال الحفل, علق الجنرال جورج كايسي , القائد العام للقوات المتعددة الجنسية في العراق, على التغيرات التي حصلت للعراق عندما كان فاينز يقود القوات المتعددة الجنسيات – العراق.

يقول كايسي ,"كانت هذه السنة مدهشة للغاية لقوات المتعددة الجنسيات". اذا كنت تفكراين كنا وماذا كنا نفكرعن العراق بتاريخ 19كانون الثاني في السنة الماضية , اعتقد انك ستقر ان اكمال ثلاث اقتراعات وبناء القوات الامنية الى ما يزيد عن200الف جندي كانت ستبدو غامضة بالنسبة لك".

"ولكن حقيقة الامرعلى مدى عام 2005, أن العراقيون حصلوا على ثلاث اقتراعات وطنية" , واضاف "ان في كل عملية مشاركة تتحسن الاوضاع ويخف العنف".

ويقول كايسي," انا اعزوا ذلك الى روح العمل الجماعي والمشاركة بين الفيلق متعدد الجنسية والقوات المتعددة الجنسيات وقوات الامن العراقية والحكومة العراقية"," الى الجنود المغادرين, البحارة , رجال الجو وقوات مشاة البحرية من الفيلق المجوقل الثامن عشر أقول أحسنتم عملا".

رحب كايسي بالقائد الجديد للفيلق متعدد الجنسية – العراق , وعبرعن شعوره بالعرفان اتجاه عوائل الجنود الذين كانوا جزء من الفيلق متعدد الجنسية للسنة الماضية.

قال كايسي ,"اشكرعوائل الفيلق متعدد الجنسية".,"لم نستطع ان نفعل ما قمنا به هنا , بدون دعمكم ونشكركم على التضحية اليومية التي تقدموها بالنيابة عنا".

قال فاينز خلال خطابه التوديعي"ان عام 2005 كان عام تاريخي في ارض عريقة"," على الرغم من عراقة التاريخ هنا , بدأ تاريخ جديد في 2005 عندما اختارالعراق حكومته  بنفسه وكتب دستوره بنفسه وقررمن سيقوده الى عهد جديد".

وخاطب ايضا فاينز الجنود الذين وصلوا حاليا ليحلوا محل الفيلق المجوقل الثامن عشر.

وقال فاينز," سنرجع لاصدقائنا وعوائلنا واحبابنا ولكن لن ننساكم ابدا ولم ننسى العراق ولم ننسى ما حصل هنا وسنصلي من اجلكم , والذين يصلون سنطلب منهم ان يصلوا من اجل الامان والسلام والنجاح ".

وقال جارلي في خطابه الاول كقائد للفيلق متعدد الجنسية ,"ان نقل السلطة برهن تعهد الولايات المتحدة لقوات التحالف وللعراقيين بالاستمرارسوية بكل احترام لانجازهذه المهمة التاريخية لتحقيق عراق حر وديمقراطي وأمن".

واضاف,"لقد تشرفت وجنودي بالخدمة كتفا بكتف معكم في هذه الارض التاريخية".

قال جارلي," في الاشهر القادمة ستجدون ان جنودنا من فيلق فكتري منضبط ومدرب ويتعهد ان يستمر بالعمل الجيد الذي أنجزمن قبل الفريق فاينز وجنود الفيلق المجوقل الثامن عشر".

ويقول ,"سوف لن تتولى قوى التمرد والطغيان الحكم في هذا البلد العظيم".

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com