وزير الداخلية يلتقي السادة وكلاء الوزارة والمفتش العام ومدير عام العمليات

 

 بنت الرافدين

التقى السيد باقر جبر الزبيدي وزير الداخليةالسادة وكلاء الوزارة والمفتش العام ومدير عام العمليات في الوزارة .

وجرى خلال اللقاء مناقشة الملف الامني وخطة الوزارة المقبلة  في مكافحة الارهاب والجريمةوماتم تحقيقه  من  انجازات قوات  الشرطة العراقية في القضاء على الارهاب والجريمة وتحقيق الامن والاستقرار لبناء عراق ديمقراطي موحد على اساس مبادئ الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وعدم انتهاك حرمته .

كما تم مناقشة الجوانب والطرق الكفيلة  في محاربة الفساد الاداري وتهياة السبل الكفيلة للقضاء عليه لخلق مجتمع خالي من كل الظواهر السلبية التي قد تؤثر في مسيرة البناء والتطور الديمقراطي وبناء الشخصية العراقية الجديدة وفق المعايير الانسانية والتربوية.. كما تم مناقشة الخطة المعدة لحماية زوار العتبات المقدسة التي ستقام لمناسبة زيارة عاشوراء.

 كما تم التباحث في موضوع كيفية وسبل معالجة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة وضرورة تسيير الدوريات الراجلة والالية وبشكل مستمر والتي كان لها الاثر الكبير واسهمت في ابطال العديد منها وتحجيمها في كثير من المناطق.

والاشارة الى الارتقاء بمستوى  التدريب لقوات الشرطة  والوصول به  الى اعلى المستويات  والذي  كان له  الاثر المباشر في تقدم القوات الامنية وزيادة خبراتها في الحد من الارهاب والسيطرة على الجريمة والبؤر المنحرفة 0كما تم مناقشة الخطة القادمة  الخاصة ببناء المنشاءات الحيوية الخاصة بقوات الشرطة لعام 2006 وعملية تجهيز هذه القوات بأحدث التجهيزات من التسليح والاحتياجات الاخرى. والتاكيد على ضرورة   بناء علاقات طيبة  بين الشرطة والمواطن من خلال التعامل الحسن واعطاء المعلومات وارشاد الشرطة على اماكن الارهاب والارهابيين ومتابعة الجريمة والسيطرة عليها .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com