القوات العراقية وقوات التحالف تواصل عملية وادي الجندي

 

 بنت الرافدين / هيت- العراق: اثمرت ثمانية ايام من عمليات البحث المؤثرة بشدة في المزارع والحقول غرب حوض الفرات عن الالاف من قطع المعدات الحربية حيث يستمر جنود الجيش العراقي  وقوات المارينز بعملية وادي الجندي في محافظة الانبار.

وبهدف عزل المتمردين مع اسلحتهم بدات القوات العراقية والامريكية  عملية اقتحام مؤخرا بتاريخ 15 كانون الثاني واكتشفت كمية هائلة من الاسلحة. يتقدم جنود الجيش العراقي والمارينز بصورة دقيقة في الكهوف والحقول والوديان والجزر في محاولة لقطع امدادات الارهابيين.

ولحد الان، عثرت القوات المشتركة ودمرت اكثر من 4300 قذيفة مدفعية وهاون وصاروخ ولغم ارضي اضافة الى 267 كيلوغرام (590 رطل)  من مسحوق المتفجرات و 10000 قذيفة من مختلف انواع الذخائر (تترواح من الاسلحة الخفيفة الى  قذائف الدبابات) و 300 غطاء تفجير وحوالي 100 قدم من اسلاك التفجير وعدد من الاسلحة الاوتوماتيكية ومنظومات الهاون.

يقول  العقيد من المارينز كينث  ف. ماكينزي " ان كل قطعة من المعدات الحربية يتم اكتشافها تمثل نقص في عدد العبوات الناسفة التي يمكن ان تستخدم ضد المدنيين وقوات الامن وقوات التحالف"

كما صرح ماكينزي ان مستقبل الجيش العراقي مشرق اعتمادا على شجاعة  جنود الجيش العراقي. "ان الشي المهم هو الشجاعة وهؤلاء الجنود العراقيين يتمتعمون بها" قال ماكينزي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com