القاء القبض على مشتبه بهم شمال العراق

  

بنت الرافدين / تكريت- العراق: اعتقل جنود من قوات الامن العراقية وقوة المهام رابطة الاخوة على 51 ارهابي مشتبه به خلال سلسلة من العمليات المنفصلة في جميع انحاء شمال العراق بتاريخ 24 كانون الثاني.

ففي اكبر عملية خلال اليوم، قامت القوات العراقية من اللواء الثاني الفرقة الخامسة  بالتخطيط والقيام بعملية دهم كبيرة في وقت مبكر من الصباح في ثلاثة قرى خارج بعقوبة. واعتقلت الوحدة 19 ارهابي من ضمنهم ثمانية ممن لديهم صلات قوية بالارهابيين في المنطقة.

ففي منطقة بيجي، استمر جنود من الفرقة 101 المحمولة جوا باحراز التقدم ضد الارهابيين الذين ابتليت المنطقة بهم. تم القاء القبض على 10 من الارهابيين المعروفين او المشتبه بهم في المدينة وحولها.

وادت معلومات من المواطنيين في بيجي الى سلسلة من عمليات البحث في وقت مبكر من الصباح جنوب المدينة وتم القاء القبض على اربعة لهم صلات قوية بحلقة من الارهابيين المسوؤلين عن القيام بعمليات القتل وقطع الروؤس في المنطقة. وقتل رجل خامس بعد قيامه باطلاق النار من مسدس على الجنود الذين يقومون بتفتيش بيته.

وفي تطور اخر ايحابي، قام قادة العشائر بجلب ثلاثة من المشتبه بهم بانتماؤهم الى خلية ارهابية للعبوات الناسفة  من منطقة بيجي الى قاعدة للتحالف وقاموا بتسليمهم للقوات التحالف.

وقام جنود من فوج الخيالة المدرع الثالث بعمل جيد بابعاد الارهابيين في تلعفر قرب البعاج.

وبالعمل مع القوات العراقية من اللواء الثاني ، الفرقة الثالثة للجيش العراقي، اكتشفت الوحدة مخباين للاسلحة والبدلات العسكرية المسروقة للجيش العراقي والقت القبض على 12 مشتبه به.

بدا الجنود مهمتهم  من معلومة واحدة في كل حدث وقادت معلومة اخرى  الجنود الى مخباين منفصلين و 12 شخص.

يواصل المواطنون شمال العراق بناء الثقة بالقوات الامنية التي تقوم بحماية الديمقراطية الحديثة بينما يتطور الجنود العراقيون من حيث المقدرة والنضوج والمسوؤلية المباشرة لحماية حقوق وافراد الشعب العراقي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com