قوات الامن العراقية تتولى المسؤولية من الفرقة المتعددة الجنسيات في جنوب الوسط

  

بنت الرافدين / معسكر الصدى – العراق : تولت قوات الامن العراقية مسؤولية الامن في محافظتي الديوانية وواسط  من الفرقة المتعددة الجنسيات في جنوب الوسط في 26 كانون الثاني.وقد قام بتوقيع وثائق التسليم الفريق بيتر كيريلي قائد الفيلق المتعدد الجنسيات في العراق والفريق خضير قائد القوات البرية العراقية واللواء بيتر زروينسكي  قائد الفرقة المتعددةالجنسيات لجنوب الوسط واللواء عثمان علي فرهود قائد الفرقة الثامنة العراقية ومحافظي الديوانية وواسط  ومدراء الشرطة والحدود والسفير البولندي رايزارد كريستوسك والجنرال جورج كيسي قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق واللواء نزار نائب رئيس هيئة الاركان في الجيش العراقي وشيوخ القبائل في المنطقة وموظفي الادارة.

وقال الجنرال كيسي اثناء الاحتفال ان نقل المسؤولية في ميدان المعركة يؤكد القدرات المتنامية لقوات الامن العراقية وقدم الشكر الى  قائدالفرقة المتعددة الجنسيات في جنوب الوسط  للنتائج التي ظهرت نتيجة للتدريب . وقال زروينسكي ان المواطنين في الديوانية وواسط يحق لهم ان يفخروا بوحدات الجيش العراقي.

وقد بدأت الفرقة المتعددة الجنسيات بالتعاون مع قوات الامن العراقية ببناء القدرة القتالية للجيش العراقي في بداية عام 2005. وقامت الفرق التابعة لهذه الفرقة بتنفيذ برنامج تدريب مكثف بواسطة المدربين البولنديين والاوكرانيين والبلغاريين والسلفادوريين والامريكان وركزوا على تدريب وحدات الفرقة الثامنة العراقية وقوات الحدود. وقد شارك الجنود العراقيون في الكثير من العمليات المضادة جنباً الى جنب مع جنود الفرقة المتعددة الجنسيات نتيجة للخبرة التي حصلوا عليها في القتال. وفي ايلول عام 2005 ونتيجة للتدريب والتعاون الجيد قامت الفرقة المتعددة الجنسيات بتخويل ستة كتائب تابعة الى الفرقة الثامنة العراقية  العاملة في بابل  والديوانية والكوت( واسط سابقاً )

وكانت الخطوة التالية هي التخويل على مستوى اللواء في تشرين الثاني 2005 عندما تم تخويل منتسبي لوائين عراقيين ( اللواء الثالث في الكوت واللواء الثاني في بابل) . وقد تولت هذه الالوية المسؤولية عن الكتائب التابعة لها. وفي 20 كانون الثاني 2005 تم الانتهاء من التدريب على مستوى الفرقة وبذلك تم تخويل الفرقة الثامنة.

وفي نفس الوقت قامت الفرقة المتعددة الجنسيات بتدريب قوات الحدود في محافظة الكوت وقدمت العون الى الشرطة العراقية . وبذلك فقد قامت الفرقة بتدريب اكثر من 20،000 جندي وشرطي عراقي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com