شيوخ القبائل يلتقون مع قائد الفريق القتالي الثاني

 

بنت الرافدين / قاعدة كالسو العسكرية المتقدمة: التقى شيوخ القبائل في محافظة بابل في قاعدة كالسو في 22 كانون الثاني لمناقشة الامور التي تخص مناطقهم . وقد انتهز العقيد جون تلي قائد الفريق القتالي التابع الى اللواء الثاني من الفرقة الرابعة والعميد قيس حمزة قائد الشرطة في محافظة بابل الفرصة لماقشة الامن وتنفيذ المشاريع في المنطقة مع 15 شيخاً من شيوخ القبائل. وهذ هي المرة الاولى التي يتم فيها هذا الاجتماع الكبير منذ ان تولى  لواء ( حصان الحرب) المسؤولية عن هذه المنطقة في بداية هذا الشهر. وقال العقيد تلي في كلمة الافتتاح : ان مهمتنا ان نساعد الجيش العراقي والشرطة العراقية على توفير الامن في محافظة بابل .

وقد شهدت المناطق الواقعة في وسط وجنوب المحافظة تقدماً كبيراً في السنوات الثلاثة الاخيرة ومن المؤمل ان يتمكن الجزء الشمالي من اللحاق بهذه التطورات كما يقول الشيخ طه الجنابي . وما زال الامن في هذه المنطقة غير مستقر ومن المتوقع ان يتمكن الفريق القتالي التابع الى اللواء الثاني من الضغط على الارهابيين وتحقيق الامن في هذه المنطقة .

وقد تكلم شيوخ القبائل عن اهمية الامن في توفير حياة افضل للعراقيين كما يقول نائب الضابط ديزي روبرت ضابط  المعلومات في الفريق.  وقد تحدث الكثير من الشيوخ عن اهمية مشاريع الماء والطرق واعمار المدارس في مناطقهم .

وقال العقيد تلي: ان الاستقرار يتحقق مع وجود الامن ومع الاستقرار تأتي الاستثمارات والمشاريع والعمل . وقد طلب العقيد تلي من شيوخ القبائل ان ينصحوا المواطنين بالتوقف عن مهاجمة قوات التحالف وقوات الامن العراقية لتحقيق الاستقرار . وقال العقيد تلي: لقد حقق العراقيون الكثير في العام الماضي وفي كل يوم يرغب المزيد من العراقيين في الاشتراك في الحكومة الجديدة.

وقال الشيخ قادر عباس شديد : لقد كانت لنا ديموقراطية في الاربعينات التي تمثل حقبة جيدة في تاريخ العراق وان الانتخابات التي جرت في عام 2005 قد جددت الامل في عودة هذه الاجواء.

وقد شرح العقيد تلي والعميد قيس كيفية قيام شيوخ القبائل بالاتصال بالناس المناسبين لمناقشة المشاكل التي يعانون منها. وقد حدد العميد قيس موعداً لشيوخ القبائل ليأتوا الى مكتبه ويعبروا عن مشاكلهم وقال العقيد تلي ان القوات الموجودة في المنقطة مستعدة لتقديم المساعدة عند الطلب.

وقد وافقت المجموعة على الاستمرار في هذه الاجتماعات في المستقبل .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com