وزارة السياحة والاثار تدين عمليات استهداف الرموز الاسلامية في العراق

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الدولة للسياحة والاثار: مرة اخرى يستهدف الارهابيون رموزا دينية في العراق واضاف ان استهداف الارهابين لرموز المسلمين دلالة واضحة على بعدهم عن الدين الاسلامي . واضاف في حديث لوسائل الاعلام ان العملية الاجرامية التي استهدفت مدينة كربلاء يوم الخامس من كانون الثاني الجاري والتي ادت الى استشهاد 63 مواطنا وجرح 120 اخرين انما تفصح عن هوية الذين يخططون لمثل هذه العمليات ويعملون على تنفيذها . وقال الناطق الاعلامي ان اختيار المكان والزمان لتنفيذ الجريمة يعد بشكل واضح عن مقاصد الفاعلين حيث تم التفجير ظهر يوم الخميس في مدينة كربلاء بين الحرم الحسيني المقدس وحسينية الامام علي (ع). ويمينها مضيف الامام الحسين ومن الجدير بالذكر ان المضيف الذي يستضيف زوار الامامين يكتظ بالوافدين من اطراف البلاد خاصة في يوم الخميس وهو اليوم الذي وقع فيه الحادث الاجرامي .

من جانب اخر قال الناطق باسم وزارة الدولة للسياحة والاثار ان سقوط قذيفتي هاون على الحضرة القادرية يوم 6 كانون الثاني الجاري يعد جريمة اخرى من جرائم الارهابين الذين يستهدفون رموز المسلمين المقدسة ..

وتشهد الحضرة الكيلانية توافدا كبيرا من الزوار والمصلين في هذا الوقت بالذات لاداء صلاة الجمعة والتبرك بزيارة الشيخ عبد القادر الكيلاني قدس سره .

واضاف الناطق ان هذه الاعمال الجبانة والتي اتت متزامنة انما الهدف منها بث الفرقة بين ابناء الشعب الواحد وابعاد المسلمين عن رموزهم الدينية والاولياء الصالحين من السلف الصالح الذين يعتبرون قدوة حسنة ومنارات هداية .

واختتم الناطق الاعلامي حديثة بالقول ان المراقد الدينية في العراق تعتبر مزارات مهمة وهي واحدة من المعالم السياحية في القطر ويؤمها الزوار من كل مكان وسبق للارهبين ان دمروا مرقدين مهمين في ديالى وصلاح الدين . وتعتبر هذه الاعمال خروجا على الدين والعرف في الوقت الذي تستهدف البنى الارتكازية للسياحة في العراق

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com