قوات التحالف تنهي عملية وادي الجندي

 

بنت الرافدين / قاعدة هيت العسكرية المتقدمة – العراق: انهت القوات العراقية وقوات التحالف عملية وادي الجندي في الوادي الغربي لنهر الفرات في 27 كانون الثاني بعد ان تمكنت من العثور على 45 مخبأ اسلحة والقت القبض على 20 مشبوهاً . وقد بدأت العملية في 15 كانون الثاني شمال مدينة هيت على امتداد وادي نهر الفرات للقضاء على نشاطات الارهابيين والتخلص من مخابيء الاسلحة .ولم تحصل اية خسائر بين صفوف القوات اثناء العملية .

وقد عملت القوات العراقية مع قوات التحالف بشكل جيد كما يقول المقدم درو سمث قائد الكتيبة الاولى في وحدة المارينز الثانية . ويقول المقدم سمث: لقد عمل الجنود العراقيون بشكل تام مع وحدات المارينز وكانوا يشكلون فريق عمل .

وكان جنود الكتيبة الاولى واللواء الثاني والجنود العراقيين من الفرقة السابعة وكتيبة المشاة ومجموعة الاسناد 22 قد نجحوا في الضغط على الارهابيين ومنعوهم من الوصول الى مخابيء الاسلحة التي خزنوها على امتداد نهر الفرات .

وقد تمكنت القوات من اكتشاف الآلاف من قنابل المدفعية وقنابر الهاون والصواريخ و عثرت على منظومات هاون كاملة بالاضافة الى عدد كبير من الاسلحة الاتوماتيكية وعلى 11،000 اطلاقة مختلفة العيار وكمية كبيرة من المواد المتفجرة التي قامت القوات بتدميرها . وقد تم العثور على بناية صغيرة كانت تستعمل كمكان لصناعة العبوات الناسفة وكان فيها 250 عبوة ناسفة .

ان الكتيبة العراقية والجنود الامريكان يقومون بالعمليات المضادة في محافظة الانبار بأمرة وحدة المارينز الثانية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com