الجيش العراقي يتولى المسؤولية في قاعدة عمليات شرف المتقدمة

 

بنت الرافدين / بغداد:

تسلم لواء الجيش العراقي الخامس , الفرقة السادسة زمام الامور في قاعدة عمليات شرف المتقدمة من فرقة المشاة الرابعة , فريق اللواء القتالي الرابع خلال مراسيم لتسليم السلطة بتاريخ 31 كانون الثاني .

وقد أشرت هذه العملية الدور المتنامي الذي تتخذه قوات الامن العراقية في بغداد وفي عموم القطرلتعزيزسيادة دولة القانون .

يقول العقيد محمد واصف , أمر اللواء الخامس , فرقة الجيش العراقي السادسة ,"هذا اللواء مسؤول عن حماية حكومة العراق الجديد هنا في المنطقة الخضراء"ويقول ,"يتألف هذا اللواء من ثلاث أفواج . سوف نعمل ليلا ونهارا لأنجاز مهمتنا نحو حكومة جديدة للعراق" .

وتقع قاعدة عمليات شرف المتقدمة في المنطقة التي تضم القصر الرئاسي في وسط بغداد ومقر النظام البعثي السابق قبل الحرب . قبل وصول قوات الائتلاف , قامت القوة الجوية الاميركية بقصف وتدمير خمسة مبان من أصل عشرين من مقرات النظام السابق .

واليوم مازالت خمسة عشر بناية قائمة بينما تحل القوات العراقية محل فريق اللواء القتالي الرابع "كوبراس"وتتخذ من قاعدة عمليات شرف المتقدمة مقرا جديدا لهم . وكان جنود من السرية الثالثة , كتيبة سلاح الفرسان المدرعة الثانية هم أول القادمين الى قاعدة عمليات شرف المتقدمة في تشرين الاول 2003 , ومن ثم جاءت السرية السادسة , كتيبة سلاح الفرسان الثامنة من فرقة المشاة الثالثة في شباط 2004 . وقد وصل فريق اللواء القتالي الرابع , فرقة المشاة الرابعة الى بغداد في كانون الاول 2005 وقد تنازلوا عن قاعدة عمليات شرف المتقدمة الى اللواء العراقي الخامس .

يقول العقيد ميشيل بيج , أمر فريق اللواء القتالي الرابع , فرقة المشاة الرابعة ," يشير تسليم قاعدة عمليات شرف المتقدمة الى تزايد قدرة لواء العقيد محمد على تولي مسؤولية أكبر وتأمين بغداد", ويقول "لقد أكتسب اللواء الخامس سمعة كونه وحدة صلبة , مدربة تدريب جيد وذو قيادة جيدة".

وسوف يشغل الفوج الثالث من اللواء الخامس المنطقة في شرق قاعدة عمليات شرف المتقدمة بينما يشغل الفوجين الاول والثاني المنطقة في شمال القاعدة .

يقول اللواء مبدر حاتم الدليمي , القائد العام لفرقة الجيش العراقي السادسة ," اليوم هو خطوة عظيمة أخرى الى الامام نحو مستقبل العراق" ويقول " اليوم نرصف حجر جديد في بناء جيشنا" وايضا "نحن ملزمون تجاه أبناء هذا البلد وهذا الجيش وسوف ندافع عن منازلنا من تهديدات الارهابيين بينما نعيد الحرية الى هذا البلد".

"تسليم قاعدة عمليات شرف المتقدمة يشير الى التقدم المستمر في قدرة قوات الامن العراقية على مدى السنة الماضية بينما تستمر في تولى مساحة قتالية أكبر في جميع أنحاء البلد", كما يقول بيج .

ويقول "ومع تشكيل الحكومة الجديدة والقدرة المتزايدة لقوات الامن العراقية , أنا متفائل جدا , وأعتقد أن سنة 2006 سوف تكون سنة عظيمة للعراق" .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com