مقرات الفرقة الثامنة للجيش العراقي تفتح ابوابها

 

بنت الرافدين / قاعدة علي – العراق : قامت احدى فرق المشاة العشرة في الجيش العراقي الجديد بقطع  شريط المكان الجديد هنا وفرقة المشاة الثامنة في معسكر ايكو قرب الديوانية  في محافظة القادسية  قد انتقلت الى المجمع الجديد الذي كانت كلفته  2.4 مليون دولار.

رحب قائد الفرقة الثامنة اللواء فرهود بالقائد البولندي لفرقة القوات المتعددة الجنسيات في الوسط – الجنوب  اللواء شيرنوفسكي والعقيد لاري ماكالستر من فيلق المهندسين للجيش الامريكي ومدير ادارة الاعمال – فرقة منطقة الخليج هاورد ستركلي  للتجول في المكان الجديد.

اشار فرهود الى مزايا كل مبنى في المجمع والتي هي على شكل حذاء الفرس المعقوف لزيادة الكفاءة. تم تصميم كل بناية من البنايات الـ 11 لتدعم الوظائف الخاصة  للكادر هناك في ادارة الالوية الاربعة والكتائب المتعددة والتي تقوم بالحماية والدفاع عن المحافظات الخمسة جنوب بغداد: القادسية وواسط وكربلاء وبابل والنجف.

تم الانتهاء من العمل من قبل شركة انشاءات عراقية و التي وظفت عمال بناء وأصحاب مهن محليين. تم تجهيز كل بناية بالماء و التبريد وتأسيسات صحية حديثة ومكاتب وقاعات الاجتماع والحاسبات واماكن المعيشة.

تدربت الفرقة الثامنة للمشاة مع قوات من الجيش البولندي حيث يواصل الجيش العراقي التقدم بثبات نحو الدفاع عن بلدهم . يوجد الان 128 فوج في الجيش العراقي تقوم بعمليات عسكرية  -- 54 فوج من هذه الافواج هي في المقدمة لغرض الدفاع عن شعبهم ولحماية العملية الديمقراطية.

أن مهمة تجهيز الجيش ليقوم بعمله بفعالية تتطلب مؤسسات حديثة مثل المقرات والثكنات والمنشأت لغرض أسناد قوة عسكرية محترفة. فيلق المهندسين التابع للجيش الاميركي هو المسؤول عن أنشاء المباني العسكرية والعمل مع قوات الائتلاف المسؤولة عن تجهيز وتدريب القادة والجنود العسكريين العراقيين.

وأدى الجنود العراقيين عهد الولاء لدولة العراق وللدستور الجديد. هذه القوات تتولى بصورة متزايدة قيادة العمليات والمسؤوليات الاساسية لتأمين أمتهم وكلما كان الاعتماد على أنفسهم , كان أنسحاب قوات التحالفز

وتبرز الحاجة الى مؤسسات كتلك الموجودة في فرقة المشاة الثامنة لكي يعمل قادة الجيش العراقي في جو امن وحرفي أثناء تدريبهم وتحصيلهم على أستقلالية أكبر وينالوا الثقة بالنفس ويكسبوا الاحترام لذاتهم وللشعب العراقي.   

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com