زعماء الكتل السياسية يؤكدون سعيهم الجاد لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل الجميع

  

 محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

في مؤتمر صحفي مشترك بمقر رئاسة الوزراء قال السيد رئيس الوزراء الدكتور ابراهيم الجعفري: ان مشهد لقاءات زعماء الكتل السياسية يعكس جملة مضامين ايجابية ورائعة تفرح كل العراقيين وكل الذين يهمهم الشأن العراقي، وانها تعكس الاخوة والمحبة والتفاهم وادارة الحوار من موقع الانسجام، حتى اذا كانت وجهات النظر متباينة.

 واكد سيادته خلال المؤتمر المشترك الذي اعقب لقاء زعماء الكتل السياسية اليوم بمقر رئاسة الوزراء : اننا نوشك خلال الايام القليلة القادمة ان ننتهي من مشهد جديد، يتمثل في تشكيل الحكومة، وان تبادل وجهات النظر جانباً والروحية العالية التي يتمتع بها كافة الاخوة ستشكل مكاناً نفسياً وسياسياً رائعاً لتداول شؤون الدولة، لان الراي الصائب والقوي والشئ الذي يهم البلد تترتب عليه اثاراً، متمنياً ان تشكل هذه الجلسات عنصر دعم اساسي ورافد قوي للعملية السياسية، تنعكس ايجابياتها على كل ابناء الشعب العراقي من دون تميز، انطلاقاً من ان العراق لكل العراقيين.

 من جانبه اكد السيد جلال الطلباني رئيس الجمهورية " ان استمرار اللقاءات هو تعبير عن روح التوافق والتآلف" ، متمنياً ان تتمخض عنها حكومة وحدة وطنية، معتبراً " انها مهمة مقدسة تعلو على كل شئ، " داعياً الجميع للعمل على ازالة التذمر من الارهاب واالاغتيالات والتجاوزات، وان يكونوا عند حسن ظن شعبهم .

 وعبر السيد مسعود البارازاني رئيس اقليم كردستان عن سعادته لتكرر لمثل هذه اللقاءات، مؤكدا "ان الامل اصبح حقيقة ترسخ الوحدة الوطنية من خلال الاجواء الاخوية التي سادت جميع لقاءات الكتل السياسية".

 وقال الدكتور عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية " هذه اجواء طيبة جدا تعكس الوضع الموجود في العراق من تعايش ومحبة وتآلف، وتدحض اكاذيب الاعداء وما يدسونه في اعلامهم المغرض،" نحن نعرف ان هناك عقبات ولكننا نعمل بجد لتذليلها".

 واثنى كل من الدكتور عدنان الدليمي رئيس جبهة التوافق والدكتور حاجم الحسني رئيس الجمعية الوطنية وصالح المطلك رئيس مجلس الحوار الوطني، على الجهود التي بذلها السيد رئيس الوزراء من اجل تعميق اواصر الاخوة والتوافق بين الاطياف العراقية، مؤكدين انسجام القوى السياسية ضمن اطار الانسجام الحقيقي لكل العراقيين، وان هناك اصرار وارادة من كل القوى العراقبة لتكوبن دولة المؤسسات والقانون.

 وقد اقام السيد رئيس الوزراء مأدبة غداء على شرف قادة الكتل السياسية، حضرها سماحة السيد عبد العزيز الحكيم ورئيس الجمهورية ورئيس اقليم كردستان والدكتور عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية والدكتور اياد علاوي ورئيس الجمعية الوطنية ورؤساء الكتل السياسية ونواب رئيس الوزراء والوزراء واعضاء الجمعية الوطنية وشخصيات سياسية مثلت مختلف الطيف العراقي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com