الجعفري يترأس جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية الثالثة

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

ترأس الدكتور إبراهيم الجعفري رئيس الوزراء  الجلسة الاعتيادية الثالثة لمجلس الوزراء والتي تضمن جدول أعمالها مناقشة واقرار عدد من المواضيع منها الموافقة على طلب محافظة ميسان بفتح المنفذ الحدودي بين العراق وإيران في منطقة الشيب واقرار توصيات الهيئة التحضيرية لأعداد قانون تعويض ضحايا المقابر الجماعية .

 كما استمع المجلس الى توضيح من وزير الكهرباء حول وضع الطاقة الكهربائية في بغداد والمدن الأخرى واستعدادات الوزارة لفصل الصيف المقبل، إضافة الى مناقشة طلب جمعية الهلال الأحمر العراقي بالتبرع لها بمبلغ 50 مليون دولار، فضلاً عن استماعه الى موجز حول مشاركة الوفد العراقي في الدورة 23 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد مؤخرأ في تونس قدمه السيد وزير الداخلية .

 ونوقش خلال الجلسة ايضاً الوضع الأمني والإجراءات المتخذة من قبل وزارتي الداخلية و الدفاع في هذا الشأن، كما تم التطرق الى الإجراءات التي اتخذتها الجهات ذات العلاقة بشأن مواجهة خطر انتشار مرض أنفلونزا الطيور.

وكان السيد رئيس الوزراء قد تحدث في بداية الجلسة عن محور لقاءاته مع بعض المسؤولين الحكوميين في عدد من دول العالم خلال زياراتهم  الى العراق وانعكاس هذه اللقاءات على العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين العراق وهذه الدول

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com