وزيرة المهجرين والمهاجرين تستقبل مدير دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين

 

بنت الرافدين

 استقبلت السيدة سهيلة عبد جعفر وزير المهجرين والمهاجرين صباح يوم الاحد الموافق 5/1/2006 في ديوان الوزارة السيد محمد عبد الواحد مدير دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في السفارة الفلسطينية ببغداد .

ونقل السيد محمد عبد الواحد تحيات سعادة سفير دولة فلسطين الشقيقة الى معالي وزيرة المهجرين والمهاجرين شاكرا الجهود التي تبذلها الوزارة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في العراق .

وطرح الضيف عدد من المعوقات والمشاكل التي تواجهها العوائل الفسطينية لاسيما بدلات الايجار للشقق السكنية لعدد منها والتي تتولى دفعها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

واشارة السيدة الوزيرة الى ان الوزارة تتابع باهتمام موضوع اللاجئين الفلسطينيين وهي على اتصال دائم بالمفوضية السامية ، كما وان الوزارة تعد خطة لتسجيل اللاجئين الفلسطينيين لتحديد اعدادهم وفئاتهم العمرية و تاريخ دخولهم الى العراق .

واضافت السيدة سهيلة انه  سيتم دراسة قانون منح الاقامة بشكل مستفيض ومتابعة ذلك مع الجهات المسؤولة بهدف فرز الامور بشكل دقيق ،مؤكدة  الى ان السبب الرئيس لعدم وجود احصائيات دقيقة للاجئين الفلسطينيين يعود الى قلة اهتمام اللاجئ الفلسطيني  بتسجيل مايخصه في الدوائر المعنية في عهد النظام السابق .

واضافت ان الوزارة على استعداد دائم للتعاون مع مديرية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في السفارة الفلسطينية لحل المشاكل التي تواجة العوائل الفلسطينية في العراق .

يذكر ان الاحصائيات الاولية لاعداد اللاجئيين الفلسطينيين الداخلين الى العراق عام 1948 يبلغ حوالي 22-25 الف لاجئ .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com