تجريم متسللين لعبورهم الحدود بصورة غير شرعية وحيازة اسلحة

 

بغداد- العراق: عقدت محكمة الجنايات العراقية اربعة محاكمات الاسبوع الماضي للحكم في قضايا مختلفة تخص اربعة معتقلين بضمنها حيازة اسلحة غير قانونية والتسلل عبر الحدود.

ففي القضية الاولى القت القوات المتعددة الجنسية القبض على المدعو خالد احمد وايس بعد مداهمة بيته مع القوات العراقية بعد الحصول على معلومات تفيد بان المعتقل لديه نشاط ضد القوات المتعددة والعراقية في 16-9-2005 وبعد تفتيش منزله عثرت القوات العراقية على بندقية وقناصة مع ناظور. اعتقلت القوات العراقية المدعو لحيازته الاسلحة ثم قامت بتسليمه الى القوات المتعددة في الاول من شباط وتم الحكم عليه بسنتي سجن وغرامة 50.000 دينار.

وفي القضية الثانية قام حرس الحدود بالقاء القبض على حسن عمر رمضان خلف وهو يحاول عبور الحدود من العراق الى سوريا في 8-10-2005 وهو سوري وليس لديه اية اوراق رسمية تسمح له بالتواجد في العراق وقد اعترف بدخوله غير الشرعي . في الاول من شباط حكمت المحكمة عليه بالسجن ثلاث سنين لخرقه المادة 1/10 أ , الخاصة بالعبور غير الشرعي للحدود.

في القضية الثالثة القت القوات المتعددة القبض على المدعو طالب ابراهيم حامد بعد العثور على اسلحة عير مرخصة في بيته في 9-9-2005 وقد وجدت القوات صاروخا وقاذفتي ار بي جي وقنبلتين يدويتين والعديد من الطلقات على بعد ثلاث امتار من البيت . في الاول من شباط حكمت المحكمة على المتهم بالسجن سبعة سنوات لحيازته السلاح.

 في القضية الرابعة القت القوات المتعددة القبض على المدعو سلمان حازم عبيد لحيازته اسلحة غير مرخصة في 4-3-2005 بعد ان وجدت القوات اربعة بنادق مع العتاد والمخازن و ثلاث بنادق طويلة و بندقية RPK اوتوماتيكية وبندقية اوتوماتيكية عيار 9 ملم مع خمسة مخازن وبرميلين مليئة بالذخائر و12 صندوق من الذخيرة الخارقة للدروع ومواد صنع العبوات الناسفة و 75 مترا من الاسلاك في داخل بيته.

في الاول من شباط حكمت المحكمة على المتهم بالسجن سنة مع احتساب فترة حبسه لحيازته اسلحة غير قانونية.

قامت محكمة الجنايات لحد الان بالحكم في 860 قضية خاصة بالمتمردين ضد قوات الامن العراقية والمتعددة والذين يقومون بنشاطات تستهدف امن العراق .

هذه الاجراءات نتج عنها ادانة 761 شخصا تتراوح احكامهم حتى 30 سنة سجن.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com