المحاربون العراقيون جاهزون لتدريب الجنود

 

 

بنت الرافدين / الحلة – العراق : تخرج اكثر من 20 جندي عراقي من الدورة المتقدمة في 30 كانون الثاني في الحلة . ويتدرب الجنود العراقيون تحت اشراف قوات التحالف لاكتساب المهارات القتالية التي تماثل المهارات التي يتدرب عليها الجيش الامريكي في دورة تطوير القيادة الاساسية .

وفي ظل النظام السابق كان الضباط فقط هم الذين يحصلون على التدريب العسكري بينما لم يكن ضباط الصف والجنود يحصلون على هذا التدريب . وتوفر الدورة لضباط  الصف العراقيين الوسائل التي تمكنهم من تدريب الجنود كما يقول العريف الاول جارلس كاراسو رئيس المدربين في فرقة المشاة الرابعة. ويقول العريف كاراسو ان هذه الدورة تهدف الى تهيئة المدربين . لقد وفرت هذه الدورة التي استمرت لاربعة اسابيع  التدريب على المهارات الفردية ومهارات الوحدات الصغيرة . وقد تضمن التدريب العبوات الناسفة ونقاط السيطرة وتطهير المباني والملاحة الارضية . وبعد ثلاثة اسبيع من التدريب المكثف تم اختبار الجنود لمعرفة ما حصلوا عليه من  المهارات وقد اختتم التدريب بتمرين بالذخيرة الحية يتضمن تطهير الابنية والقتال في المناطق المزدحمة .

وسيتم اختبار المهارات الجديدة التي حصل عليها هؤلاء الجنود عندما يبدأون في تدريب جنود السرية الاولى . ويقول الملازم الثاني مشاة موفق حسين : اننا نتطلع الى الدفاع عن وطننا وان نتخلص من الارهاب في العراق واننا نامل ان نتمكن من تطبيق هذا التدريب على الكتيبة لنتمكن من محاربة الاعداء كوحدة  عسكرية عظيمة .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com