اللجنة العليا لمكافحة أنفلونزا الطيور المرض محصور في قضاء رانية

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

أعلنت اللجنة العليا لمكافحة مرض أنفلونزا الطيور المشكّلة في مجلس الوزراء ان المرض ما زال محصوراً في قرية سركيكان بقضاء رانية بمحافظة السليمانية الواقعة على الحدود التركية الإيرانية، وانه لا توجد أية إصابات أخرى في باقي مناطق العراق .

 وقالت د. ابتسام عزيز الناطق الرسمي عن اللجنة في بيان ان الإصابة الأولى كانت لفتاة من أهالي القرية المذكورة تبلغ من العمر 15 عاماً حيث ظهرت عليها أعراض هذا المرض وتوفيت بعد وصولها الى المستشفى مباشرة، وقد أثبتت الفحوصات المختبرية إصاباتها بفيروس (H5N1 )المسبب لمرض أنفلونزا الطيور مؤكداً ان انتقال المرض يأتي عن طريق الاختلاط المباشر مع دواجن مصابة بهذا الفيروس .

واوضحت، ان هناك حالة وفاة ثانية لأحد أقارب هذه الفتاة ويسكن في القرية نفسها الا ان نتيجة الفحوصات المؤكدة لم تظهر لحد الآن وسيتم الإعلان عنها في حالة التثبت منها ، مؤكدةً ان اللجنة اتخذت جميع الإجراءات والاحتياطات الضرورية لمنع انتقال المرض حيث وضعت خطة طوارئ استثنائية من خلال تأهيل المستشفيات وتشكيل فرق التحري الوبائي في النواحي والأقضية ومراكز المحافظات واضافت ان التنسيق جارٍ مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات العالمية الأخرى لتعزيز الفعاليات .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com