وفد قيادي رفيع المستوى من  التركمان يلتقي الرئيس البارزاني

 

 جنكيز رشيد / بنت الرافدين

التقى مساء هذا اليوم الاحد 5/2/2006 وفد قيادي رفيع المستوى من الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق ضم كلا من السيد عباس البياتي الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق وعضو الائتلاف العراقي الموحد والمهندس جاسم محمد جعفر نائب الامين العام للاتحاد ووزير الاعمار والاسكان بمعالي الاستاذ مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان العراق.

وقد جرى في اللقاء التاكيد على ضرورة إشراك التركمان المضحين في الحكومة القادمة بالشكل المناسب تقديرا لتضحياتهم ودورهم النضالي واهمية ان يكون لهم ممثل في الهيئة الاستشارية العليا خاصة وان في الحكومة الحالية وزير ناجح وجيد اثبت قدرة وكفاءة في ادارة الوزارة مما يدعو الى ضرورة الى دعمه والاستفادة من خدماته في هذه المرحلة.

كما تناول الحديث التطورات السياسية الجارية في البلد والمشاورات التي تجري بين رؤساء القوائم والكيانات  المختلفة وأهمية الإسراع في تشكيل الحكومة والتي ينبغي ان تكون متوازنة وذات تمثيل عادل لكل المكونات بما فيها التركمان.

ثم قدم المهندس جاسم محمد جعفر تقريرا عن أعمال وزارته والإنجازات  التي تحققت خلال ثمانية اشهر من استلامه للوزارة بالأرقام والبيانات والتي نالت استحسان الرئيس البارزاني واشاد بهذه الجهود الكبيرة .

ثم تحدث السيد البارزاني مؤكدا على ضرورة ان يكون للتركمان دور في إطار الحكومة القادمة خاصة وانهم جزء من أبناء الشعب العراقي الذي ينبغي التعامل معهم كباقي أبناء الشعب بالمساواة والعدالة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com