القوات العراقية وقوات الائتلاف تستولي على مخبأ للذخيرة

 

بنت الرافدين / الرمادي:

بتاريخ 5 شباط قام الجنود العراقيون والاميركان من فريق اللواء القتالي الثاني (فرقة المشاة 28) بالاستيلاء على مخابئ للذخيرة مطمورة على طول الضفة الجنوبي لنهر الفرات في بدمنة , العراق .

 العملية التي قام بها الفوج الثالث , اللواء الثالث , فرقة الجيش العراقي الاولى وجنود أميركان من اللواء الاول , فرقة المشاة 110  من قوة مهام بانثر استهدفت تعطيل قاعدة المتمردين السوقية للحد من قدراتهم على زرع العبوات الناسفة وشن الهجمات على طرق التموين الرئيسة والمجتمعات المحيطة . وكان من ضمن المواد التي تم ألاستيلاء عليها 41جهاز تفجير عن بعد لعبوات ناسفة , 5 أنظمة هاون , 3 أنظمة أطلاق صواريخ , 34 قذائف شديدة الانفجار , 35 صاروخ , 95 صاعق ومواد مختلفة لتصنيع العبوات الناسفة . بالاضافة الى ذلك , مواد دعائية مختلفة للمتمردين تم العثور عليها في هذه المخابئ ليصل عددها الى 75 شريط تسجيلي دعائي وأجهزة تسجيل صورية .

وكان جنود الجيش العراقي وجنود قوة مهام بانثر قد تمت مهاجمتهم بمزيج من الاسلحة الخفيفة وقذائف RPG ولكن تم ردع هجوم المتمردين بسرعة .

يقول العقيد لوريس ليبري , أمر فوج في قوة مهام بانثر ," كانت هذه المهمة بمثابة فرصة عظيمة لكي يكتسب الجيش العراقي المزيد من المعلومات عن كيفية معاملة ومعالجة مخابئ الاسلحة." , "في كثير من الاحيان كانت هذه المخابئ بمثابة مصائد للمغفلين . الاول والأهم هو البحث عن الالغام والأخطار الاخرى فيما يتعلق بمسح المخابئ."

"كان أداء الجنود العراقيين شجاعا , وقد أستخدموا تقنيات البحث الملائمة في حين تم تأمين الحماية خلال مدى العملية . العنصر الاكثر أهمية في عقيدة أي جيش هو نجاح العملية."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com