التقرير الاعلامي المشترك لعمليات الرعد ليوم 8/2/2006

 

  بنت الرافدين

تتواصل فعاليات قوات وزارة الداخلية وبكافة تشكيلاتها وبالاشتراك مع قوات وزارة الدفاع حيث تم تحقيق الفعاليات الآتية :-

 1- تمكنت قوة من الفوج الثاني لواء المغاوير الرابع من مداهمة اوكار الارهابيين في منطقة حي الجهاد وتم القاء القبض على (1) الارهابيين ويعتبر امير مجموعة.

2- تمكنت قوة من لواء المغاوير الاول من مداهمة اوكار الارهابيين في المنطقة الصناعية في سامراء وتم القاء القبض على(9) اشخاص من المشتبه و (3) ارهابيين.

3- تمكنت قوة من الجيش العراقي من مداهمة اوكار الارهابيين في منطقة المجمع الصناعي في محافظة ديالى وتم القاء القبض على (3) ارهابيين احدهم الملقب بامير ديالى.

4- تمكنت قوة من لواء المغاوير الثاني من مداهمة اوكار الارهابيين وتم العثور على مخبأ كبير للاسلحة يحتوي على 500 قذيفة مدفع مختلفة الانواع قرب سكة القطار في منطقة الاسكندرية .

5- تمكنت قوة من الفوج الاول اللواء الثاني الفرقة الثالثة من مداهمة اوكار الارهابيين في مدينة تلعفر حي سعد وذلك بناء على اعترافات احد الارهابيين وتم القاء القبض على (2) من الارهابيين والعثور على مخبأ للاسلحة يحتوي على 13 بندقية كلاشنكوف و 2 قاذفة RBG7 و 7 صواريخ قاذفة RBG7 و 1100 اطلاقة متنوعة و 2 رمانة يدوية دفاعية و 2 قذيفة مدفع عيار 57 ملم .

6- تمكنت قوة من مغاوير الداخلية من قتل (3) ارهابيين اثناء مواجهات حصلت مع الارهابيين في مدينة الرمادي بالقرب من منطقة الملعب

7- تمكنت مفارز الشرطة من القاء القبض على (2) من الارهابيين يستقلون عجلة نوع استرا زرقاء اللون يقومون بنقل الاسلحة بين حي القادسية وشارع النخوة في قضاء تلعفر في محافظة نينوى.

8- تمكنت دوريات النجدة من القاء القبض على (1) احد الاشخاص المشتبه به يستقل عجلة برازيلي بيضاء اللون وضبط بحوزته على بندقية كلاشنكوف .

9- تمكنت منظومة استخبارات قيادة القوات الخاصة من كشف اكبر مطبعة تعود الى تنظيم القاعدة والجهاد في العراق بعد مداهمة احدى الشركات في منطقة جرف النداف في بغداد وتم القاء القبض على (12) مهندس وعامل فيها وتم ضبط اسلحة خفيفة وعجلة.

10-  تمكنت مفارز القوات الخاصة من القاء القبض على الارهابي ابو عبدالله السوري اثناء مداهمتها لاوكار الارهابيين في منطقة حي الصحة في الدورة .

11- تمكنت مفارز شرطة الجعيفر من القاء القبض على (1) احد الارهابيين بعد مواجهة مسلحة معه في منطقة رحمانية الكرخ عندما كان يستقل عجلة نوع كورولا بيضاء اللون .

12- تم العثور على (3) عبوات ناسفة كانت مزروعة على جانب الشارع العام في منطقة المدائن قرب جامع الشيخ علي تم تفجيرها موقعياً من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

13- تم ابطال مفعول عدد من العبوات الناسفة مرتبطة بدائرة واحدة وهي عبارة عن قنابر هاون عيار 60 ملم وثلاث قذائف عيار 57 ملم وقذيفة مدفع عيار 130 ملم مربوطة باسلاك وفتيل قدح وقداحة كانت مزروعة على طريق الزوار الترابي في منطقة اللطيفية تم معالجتها ورفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com