الجعفري: الأنبار قلب عراقي نابض بتاريخها الحيوي وعروبتها وتركيبتها القبيلية

 

 محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

قال السيد رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم الجعفري: ان محافظة الأنبار قلب عراقي نابض بتاريخها الحيوي وعروبتها وتركيبتها القبيلية وبما تحمل من قيم، وبنسيجها الاجتماعي المتماسك .

 واضاف سيادته خلال لقاءه اليوم بمكتبه الرسمي ببغداد وفداً يمثل أبناء المحافظة : لقد خاطبت أهل الأنبار من مدينة النجف وقلت لهم بأن أهلكم في محافظات العراق الأخرى يتطلعون الى دوركم المؤثر في الانسجام الوطني الذي يعبر عن أرثكم الحضاري لأن الإرهابيين أرادوا ان يشوهوا حقيقة مدينتكم ووجهها المشرق كجزء من الوطن .

 وأكد الدكتور الجعفري: نتطلع لبناء العراق سويةًًًًَ نحو الازدهار السياسي والاقتصادي، ولقاءنا اليوم هو جلسة حوار لأننا لسنا طرفين وانما حالة واحدة، وانتم معنا الآن مع أهلكم وإخوانكم تساهمون بإعادة بناء كل شيء لأنكم لستم مسؤولين عن الأنبار  فقط بل مسؤولون عن كل العراق .

 وأضاف: ان الدولة عبارة عن ارض وسيادة ودستور وهذا لا يتناقض مع خصوصيات تركيبة المجتمع، ولكن القانون والدستور هما اللذان يحددان دور العشيرة او الحزب او الطائفة، ولا يجوز لأحد ان يختزل الدولة بعشيرته او حزبه .

 وقال سيادته: ان آلة الرئاسة بسعة الحلم وسعة القلب، فعلى المسؤول في الدولة او المحافظ ان يتسع قلبه لكل أبناء شعبه ومحافظته، وعلينا ان نعرف كيف نتسع للآخر ونتعامل بطريقة تكاملية، لأن القائد ليس الذي يلغي الأخر وانما الذي يتسع له.معتبراً: ان لقاء اليوم عمل كبير وتاريخي لأنه سيتيح الفرصة لأهلنا في الأنبار للتفاعل والمشاركة الحقيقية في العملية السياسية وبناء العراق الجديد .

 وحضر اللقاء مدير المكتب الخاص للسيد رئيس الوزراء ومستشار سيادته لشؤون الاعمار.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com