الجيش العراقي يقود عملية في الصبيحات

 

بنت الرافدين / الرمادي:

قاد جنود من الكتيبة الاولى، اللواء الرابع من الفرقة الاولى للجيش العراقي العملية الثانية بصورة مستقلة بتاريخ 11 شباط.

قاد الجنود العراقيون عملية  التواجد الامني  والتوغل بتاريخ  12 شباط في قرية صبيحات لتطهير المنطقة من المتمردين والتحدث  مع المواطنيين.

ان قرية الصبيحات هي قرية صغيرة في منطقة ريفية غرب محافظة الانبار ويسكنها 2000 مواطن بالقرب من الفلوجة.

ان عملية توكلنا على الله هي العملية الثانية على مستوى الكتيبة  في الانبار والتي تم التخطيط لها وتنفيذها بقيادة الكتيبة الاولى التابعة للواء الرابع.

قام افراد المارينز من الكتيبة الاولى، فوج المارينز الاول الفريق القتالي الثامن بتوفير المساعدة في العملية عن طريق توفير الامن في اطراف المنطقة.

ادت العملية الى اعتقال اربعة متمردين مشتبه بهم وعززت العلاقة بين المواطنين في صبيحات والجيش العراقي.

" اريد من الناس في هذه المنطقة ان يفهموا اننا هنا لحمايتهم واننا هنا لكي نبقى. انا فحور جداً لاداء جنودي في العملية اليوم... لقد كانت العملية ناجحة." هذا ماقاله العقيد نجم عبد الله مناحي سلمان وهو القائد للكتيبة الاولى للواء الرابع.

تضمنت العملية ثلاثة سرايا من الكتيبة الاولى، اللواء الرابع التي قامت بدوربات في القرية. وقامت سريتين اضافيتين من المارينز من الكتيبة الاولى بطوق امني خارجي.

 الهدف الاساسي للجنود العراقيين كان اللقاء مع المواطنيين والبحث عن الاسلحة غير المرخصة. كما قاموا بتوزيع منشورات تحتوي هواتف الكتيبة لكي يستطيع الأشخاص الاخبار عن اي نشاط  للتمرد في المنطقة.

اضافة الى ذلك، قام الجنود بتوزيع العشرات من الاعلام العراقية اثناء التحدث مع الناس.

" ان الاعلام ذات شعبية كبيرة لانها تجعل المواطنين يشعرون بالفخر لاستلام  العلم من افراد للجيش العراقي. ان اخطط لمزيد من النجاحات وزيادة هكذا عمليات في المستقبل." قال العقيد نجم.

ان قائد  قوات المارينز الذين يقدمون الدعم في هذه العملية اعتبروا ماحدث اليوم نجاحا أيضاً.

" ان الاولوية رقم واحد  في هذا التواجد هو تسهيل قدرات الجيش العراقي. فكلما قام الجيش بعمليات اكثر كلما زادت الثقة بقدراته وتزايدت الرغبة في تولي المسؤولية الامنية" هذا ماقاله المقدم ديفيد فرنيس وهو القائد للكتيبة الاولى من فوج المارينز الاول.

تولت الكتيبة العراقية الاولى  ، اللواء الرابع المسوؤلية العسكرية الحالية من كتيبة المارينزالثانية   فوج المارينز الثاني بتاريخ 1 شباط.

"هذه العملية كانت الخطوة التالية  في مسيرة هذه الوحدة لكسب الاستقلالية العملياتية الكاملة في هذه المنطقة." قال فرنس.

شاركت الكتيبة الاولى اللواء الرابع من الفرقة الاولى للجيش العراقي مع فريق الفوج القتالي الثامن تحت امرة قوة المارينز الاستكشافية الثانية في دعم عملية تحرير العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com