الانتهاء من تنفيذ ثلاثة مشاريع للماء في دهوك

 

 بنت الرافدين / بغداد:

احتفل جنود كتيبة  الشؤون المدنية 422 والمواطنون في قرى نيرميركي وتلسكيف في شمال العراق في محافظة دهوك باكمال تنفيذ ثلاثة مشاريع للماء. وقد تمكنت الكتيبة من تلبية احتياجات المواطنين بمساعدة رئيس دائرة الماء في دهوك زياد عبد الله . وقد تحدى المواطنون في قرية نيرميركي الطقس البارد والرياح العاتية لحضور حفل الافتتاح. ويقول شاكا ثادا مدير الموسسة غير الحكومية المسؤولة عن تنفيذ المشروع ان المواطنين سعداء لانهم يحصلون على الماء الصافي بالقرب من منازلهم  للمرة الاولى في حياتهم . وكان القرويون قبل ذلك يقومون نقل الماء على الحمير من مسافة ثلاثة كليومترات. اما في الوقت الحاضر فان المحركات الكهربائية تقوم بضخ الماء من خلال  نظام التصفية الى حوض مغلون للخزن في وسط القرية . وفي قرية تلسكيف حضر 75 قروياً حفل الافتتاح رغم البرد والمطر . وقد القى مدير الناحية باسم ياجاكو والرائد كالفن روبنسن آمر السرية الثانية في الكتيبة 422 كلمات بهذه المناسبة . وقال روبنسون : اننا نشعر بالفخر لاننا استطعنا توفير الماء وهذه خطوة اخرى نحو بناء البلد وان فريقنا يسره حضور هذا الحفل.

وقد كان لجنود الكتيبة وقفة اخرى في قرية بيخير شمال قرية تلسكيف حيت تم  بناء جدار لحبس مياه الامطار . ويقول عبد الله ان جميع القرية سوف تستفيد من المشروع فقد عانت المنطقة من الجفاف في السنين الماضية ولكننا تمكنا من توفير الماء ليس فقط للزراعة ولكن للسياحة والترفيه .

وقد عملت الكتيبة مع وجهاء المنطقة ودائرة الماء لتلبية الحاجة لجميع سكان المنطقة وقد قام الجيش االمريكي  بتوفير الاموال اللازمة للمشروع الذي ينفذه المقاولون العراقيون لتوفير حياة افضل للعراقيين.  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com